“هناك عبد الوهاب فى الساحة وتريد أن تصبح فناناً”.. كيف غيرت هذه المقولة حياه الفنان “ملحم بركات”

يحتفل مؤشر البحث العالمى جوجل, والعالم العربى أجمع اليوم بعيد ميلاد أحد أعرق الفنانين اللبنانين والعرب, إنه الفنان الشامل “ملحم بركات”, ولمن لا يعرف “ملحم بركات” فهذه نبذه عنه.

"هناك عبد الوهاب فى الساحة وتريد أن تصبح فناناً".. كيف غيرت هذه المقولة حياه الفنان "ملحم بركات" 3 17/8/2021 - 2:45 م

ميلاد “ملحم بركات” ونشأته:-

ولد “ملحم بركات” فى عام (1942) فى قرية بضواحى العاصمة اللبنانية بيروت, تسمى قرية “كفر شيما”, وولد “ملحم بركات” لأسرة متوسطة الحال حيث أن والده كان يعمل نجاراً, وقد ورث الفن والصوت العذب من والده, حيث أن والده كان مشهوراً فى بلدته بإسم “مطرب الضيعه”, وقد كان ملحم بركات مهوساً بالغناء, فتعلم العزف على العود من والده, ولكن لم يحظى والده بالشهرة الواسعة لأنه كان يمارس الفن كهواية لا أكثر.

"هناك عبد الوهاب فى الساحة وتريد أن تصبح فناناً".. كيف غيرت هذه المقولة حياه الفنان "ملحم بركات" 1 17/8/2021 - 2:45 م

إلتحاق ملحم بركات بالمعهد الوطنى للموسيقى :-

طلب “ملحم بركات” من والده أن يمارس الغناء ولكن كان رد الأب له صادم حيث قال له:- “هناك عبد الوهاب فى الساحة وتريد أن تصبح فناناً!” ولكن لم ييأس “ملحم بركات” مما قاله والده فترك المدرسة, وقرر دراسة الموسيقى فإلتحق بالمعهد الوطنى للموسيقى, وكان يخبأ كتبه حتى لا يعرف والده أنه قد إلتحق بالمعهد, ولكن سرعان ما إكتشف الأمر ولكن العجيب أن والده تقبل الأمر و أراد أن لا يقف عائق أمام موهبه ولده.

"هناك عبد الوهاب فى الساحة وتريد أن تصبح فناناً".. كيف غيرت هذه المقولة حياه الفنان "ملحم بركات" 2 17/8/2021 - 2:45 م

أهم من لحن لهم ملحم بركات:-

تعامل “ملحم بركات” مع العديد من المطربين وعلى رأس القائمة “وديع الصافى”, “صباح”,” سميرة توفيق”, “وليد توفيق”, “ماجدة الرومى”, وغيرهم الكثير والكثير.

زوجاتة وأبنائه:-

تزوج “ملحم بركات” العديد من المرات, فتزوج السيدة “سعاد فغالى” شقيقة الفنانة “صباح”, والسيدة “راندا عازار”, والسيدة “مى حريرى”.

وقد رزق بالعديد من الأولاد, فقد أنجب “وعد ومجد وغنوة “من السيدة “راندا”, وأنجب ايضا من السيدة “مى “ولده  “ملحم جونيور”.

وفاته:-

توفى “ملحم بركات” فى يوم (28 من أكتوبر عام 2016 )فى مستشفى “أوتيل ديو” ببيروت عن عمر يناهز (71) عام وقد ترك لنا تاريخاً مضيئاَ من الأعمال الناجحة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.