التخطي إلى المحتوى
هل تعلم لماذا نأكل العنب والتمر … ونحرم الخمر

يحاول اليهود دائما أن يجدو ثغرات في معتقدات الدين الاسلامي من أجل اثبات أن الدين الاسلامي كاذب وبة منتقدات عدة ولكن دائما نجد في ديننا الاسلامي الحنيف الحجة القوية التي نرد بة علي من يحاول أن يشكك في الدين الاسلامي حيث حدث حوار بين رجل مسلم ورجل يهودي يدور حول الخمر وأضرارة وماسبب تحريمة.

فايقول اليهودي أنت أيها المسلم متناقض تأكل العنب والتمر وفي نفس الوقت تحرم الخمر فلماذا تحرم الخمر وهو مصنوع من العنب والتمر فرد علية المسلم قائلا لو وضعت هذا الماء علي رأسك وسال الماء علي جسمك فاجف فهل هاذا يضرك بشئ قالة اليهودي لا.

فقال المسلم واذا وضعت رمل علي رأسك وتناثر علي جسمك ونفضتة هل يضرك بشئ فقال اليهودي لا فرد علية المسلم اذا مذجنا الماء والرمل مع بعضة وأصبح طيناً وتركوته لأيام فأصبح صخرةً ثم رميتك بها على رأسك فماذا يحدث لك قال اليهودي سينفلق رأسي.

فقال المسلم هكذا إن أصبح العنب أو التمر خمراً فإنه يذهب العقل والمال والنفس فاشاهد بعد أن كانت فاكهة لذيذة وتفيد الانسان حين تحولت لخمر أصبحت تضر الانسان وتذهب بعقلة وتجعلة يخسر النفس والمال.

هكذا أستطاع المسلم أن يقنع الرجل اليهودي بسبب تحريم الخمر عند المسلمين باسلوب رائع وحجة قوية وحتي يعلم أن الله لايحرم شيئا الي أن يكون فية ضرر للانسان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.