هل تعلم لماذا تستمر الذبابة في حك يديها طوال الوقت ولاتتوقف عن ذلك؟

إذا قمت بمراقبة حركات الذبابة في يوم من الأيام وهي لاتتحرك، سوف تلاحظ أن الذبابة تستمر في حك يديها طوال الوقت ودون التوقف عن فعل ذالك، والأمر الغريب أنها تفعلها بسرعة شديدة جداً، فهل سألت نفسك يوماً ما هو سبب هذا الفعل؟ ولماذا تفعله الذبابات جميعها؟

هل تعلم لماذا تستمر الذبابة في حك يديها طوال الوقت ولاتتوقف عن ذلك؟ 1 19/9/2015 - 3:01 م

إن أيدي أو أرجل الذبابة التي نراها تمثل المنطقة المسؤولة عن التذوق عند الذبابة، وهي بالتي تقوم بتنظيفها بشكل مستمر من أي جسم يعلق بها أو من الغبار، وهذا كله لتستطيع تذوق الطعام بشكل أفضل.

لدى الذبابة امتيازات عديدة، منها أنها تستطيع الوقوف على السقف بدون أن تقع، لأنه بحسب قانون الجاذبية فإن الوقوف بهذا الشكل يتبعه السقوط، لكن الذبابة تختلف عن الحشرات الطائرة الأخرى، فهي خلقت بنظام يجعلها تقف بدون أن تسقط، لهذا يسميها بعض العلماء بالأعجوبة الطائرة.

الذبابة تصل سرعتها لأزيد من 10 كم لكل ساعة، لهذا يطلق عليها، سيدة الطيران البهلواني، ويرجع سبب طيرانها بهذه السرعة، لأنها تسلك مسارات متعرجة أثناء طيرانها في الهواء بطريقة خارقة.
قال الله تعإلى في كتابه العزيز ” يا أيها الناس ضرب مثل فاستمعوا له إن الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذبابا ولو اجتمعوا له وإن يسلبهم الذباب شيءا لا يستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب ”

هذه الأية تحدى الله سبحانه وتعإلى بها المشركين الذين اتخدوا من دونه آلهة غيره، أنهم لن يستطيعوا أن يخلقوا حتى الذبابة، بل لن يستطيعوا أن يعيدوا شيءاُ من الذبابة بعد أن تمتص شيءاُ من آلهتهم المزعومة، أثبت علمياُ بأنه يستحيل أن تعيد شيءاً امتصته الذبابة من جسدها حتى ولوقمت بذبحها وتقسيم أجزائها الداخلية، فبمجرد أن تمتص الذبابة شيءاُ فإنها تكون قد اتمت هضمه ومضغه لتحوله إلى حالة أخرى غير حالته.

سبحان الله خلق فسوى.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.