هل تعلم سبب اختلاف الاصابع عن بعضها في الطول

هناك الكثير منا يفكر في أشياء كثيرة ومنها لماذا تختلف أصابعنا  في الطول والحجم وهذا مايجعلنا نفكر في وظيفة الاصابع بالرغم من اختلافها فيوجد في اليد خمسة أصابع ولهم أسماء مختلفة ترتيبها  الإبهام والسبابة والوسطي والبنصر والخنصر وتستخدم الاصابع في مسك الاشياء وفي الكتابة والالعاب الرياضية وتستخدم أيضا بلغة الاشارة لفاقدي النطق وتتميز بحساسية وتميز بين اللمس والحرارة عن بقية مناطق الجلد البشري.

هل تعلم سبب اختلاف الاصابع عن بعضها في الطول 1 28/8/2015 - 9:00 م

وأثبتت الابحاث والدراسات للدكتور دوان اندرسون من متحف دايتون للتاريخ الطبيعي أن الاصابع تكون مختلفة عن بعضها لنستطيع الالتقاط والامساك بالاشياء وأعطي مثالا عن كرة التنس عندما تمسكها بيدك فان اختلاف اطوال الاصابع يجعلك تحكم الغلق حولها  في ذلك الوضع وكأنها متساوية الطول ولكن لو كانت الاصابع متساوية لما كان حدث ذلك بل كان سيعيق احكام اليد على الكرة.

وقال عالم الاحياء في جماعة ولاية كيرني جون هيرتنر أن سبب الحركة بسهولة وكفائة هي كون الاصبع الخارجي هو  أصغر صابع موجود في اليد أو القدم.

وأكد علماء أخرون أن اختلاف اطوال الاصابع يعود الي الجنين في رحم الام حيث يرتبط بكمية هرمون الذكورة التستوستيرون عند تعرض الجنين لة.

فيعود ذلك الي أن اختلاف أصابع الذكر تختلف عن الانثي فالذكر يكون أطول قليلا من أصبع السبابة بينما عند الاناث يكون أصبع السبابة وأصبع البنصر في نفس الطول  .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.