هل تعلم بما أوصانا به النبي الكريم حتى لا نصاب بالتليف الكبدي

تليف الكبد من الأمراض الأكثر شيوعا في مصر وتتسبب في وفاة الكثيرون لتلوث المياة والجهل وشرب الكحوليات فهذا العضو البشري هو عبارة عن كتلة تزن حوالي كيلو ونصف جرام يقع أعلى الجانب الأيمن من البطن تحت الحجاب الحاجز وهو عضو رئيسي لجسم الانسان حيث يقوم بتخزين الغذاء ومسؤول عن الوظائف الحيوية ووصانا النبي محمد صلى الله علية وسلم أن نتبع سنتة التي تعافينا في الدنيا والأخرة.

هل تعلم بما أوصانا به النبي الكريم حتى لا نصاب بالتليف الكبدي 1 22/8/2015 - 8:59 ص

حيث قال إذا شرب أحدكم فليمص الماء مصا ولا يعب عبا فإنه من الكباد، والمقصود هنا بالكباد أي ألم الكبد وأثبت العلم الحديث أن ورود الماء جملة واحدة على الكبد يؤلمها ويضعف حرارتها ولكن لو ورد الماء بالتدريج شيءا فشيئا على الكبد لا يضعف حرارتها.

وقد روى الترمذي عن الرسول الكريم ((لا تشربوا نفسا واحدا كشرب البعير، ولكن اشربوا مثنى وثلاث، وسموا إذا أنتم شربتم، واحمدوا إذا أنتم فرغتم )) وتبين من الأبحاث والدراسات العلمية أن الكبد هو المسئول عن الشعور بالعطش.

وعند تناول الماء دفعة واحدة يتساقط الماء بطريقة مفاجأة إلى الكبد فيصاب الجسم بما يعرف بالتليّف الكبدي وأما إذا تم شرب الماء على ثلاثة مرات فتعمل الأولى على إنذار الكبد وإشعاره أن الماء قادم فيستعد بإبتلاله وليونه فلا يسبب أذى وفي المرة الثانية والثالثة يتم من خلالها شرب الماء الذي يحتاجة الجسم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.