هل تعرف من هو الصحابي الجليل الذي ولد في داخل الكعبة المشرفة؟

هل تعرف من هو الصحابي الوحيد الذي ولد في داخل الكعبة المشرفة، انه الصحابي الجليل ( حكيم بن حزام بن خويلد بن أسد بن عبد العزى بن قصي بن كلاب أبو خالد القرشي الأسدي ).

هل تعرف من هو الصحابي الجليل الذي ولد في داخل الكعبة المشرفة؟ 1 22/8/2015 - 8:35 م

كما يعتبر حكيم  هو الصحابي الوحيد الذي نال هذا الشرف على مر التاريخ، حيث ولد  حكيم في جوف الكعبة المشرفة، كما أن حكيم قد  عاش  مدة تتراوح 120 عاما، منها  60سنه في الجاهلية قبل الاسلام  و منها أيضاً 60 سنه في نور  الإسلام.

هذا وقد حدثت ولادة حكيم  بالصدفه البحتة  ، وترجع القصة إلى أن امه  دخلت  مع مجموعة من السيدات صديقاتها  إلى  داخل جوف الكعبة وكانت الكعبة في ذلك اليوم  مفتوحة للجميع  لمناسبة محددة،  وحيث أن السيدة والدة حكيم كانت  حامل به في ذلك الوقت،  اذ جاءها  المخاض وهى في داخل  جوف الكعبه المشرفة  فلم تقوى  على  الخروج منها للولادة،   وبذلك وضعت السيدة مولودها حكيم  بعد أن احضروا لها   قطعه من الجلد  كي تضعه عليها.

هذا ويعتبر الصحابي الجليل  حكيم بن حزام أكبر عمرا من نبينا محمد صلى الله عليه وسلم  بـ 5 سنوات، كما انه أيضاً يقرب له في النسب حيث انه إبن أخ ام المؤمنين السيدة  خديجة بنت خويلد رضى الله عنها، وقد  كان رسول الله من  أحب الناس إلى قلبه،  هذا وقد مات  الصحابي الجليل حكيم بن حزام  في عام  54 من الهجرة، رضي الله عنه وارضاه.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. رحيق يقول

    ما معنا رايت القط الاسود في المنام