هل تريد التقدم للحصول على تأشيرة لألمانيا ولا تعرف من أين تبدأ؟ سنشرح خطوة بخطوة كيفية القيام بذلك

هل أحتاج إلى عقد؟ هل يمكنني الوصول دون معرفة الألمانية؟ هل لديك الكثير من المال لتبدأ؟ هل أذهب وحدي أو أذهب مع عائلتي بأكملها؟ نوضح هنا بعض الجوانب لبدء حياة جديدة في ألمانيا، والحصول على التأشيرة

هل تريد التقدم للحصول على تأشيرة لألمانيا ولا تعرف من أين تبدأ؟ سنشرح خطوة بخطوة كيفية القيام بذلك 3 18/6/2020 - 5:08 م

الخطوة الأولى: تحقق من المتطلبات اللازمة.

يجب عليك معرفة المتطلبات الحالية لغرض إقامتك في ألمانيا. لمعرفة المتطلبات التي تنطبق على سبب السفر لإلمانيا.

هل تريد التقدم للحصول على تأشيرة لألمانيا ولا تعرف من أين تبدأ؟ سنشرح خطوة بخطوة كيفية القيام بذلك 1 18/6/2020 - 5:08 م

الخطوة الثانية: طلب موعد في السفارة أو القنصلية الألمانية.

إذا كنت تستوفي جميع متطلبات الحصول على تأشيرة، فيجب عليك إعداد الوثائق اللازمة للتقدم للحصول على التأشيرة. توجد عادة قائمة الوثائق المطلوبة على موقع السفارة الألمانية أو القنصلية الألمانية في بلد إقامتك. في الوقت نفسه، يجب عليك تحديد موعد الآن لتقديم طلب التأشيرة الخاص بك.

هل وجدت بالفعل صاحب عمل ويريدك أن تأتي إلى ألمانيا في أقرب وقت ممكن؟ في هذه الحالة، يمكن لصاحب العمل تسريع هذه العملية من ألمانيا. وهناك إجراءات عاجلة للموظفين المؤهلين قبل التوجه إلى السفارة أو القنصلية لتحديد موعد.

الخطوة 3: التقدم بطلب للحصول على التأشيرة من بلد إقامتك.

يجب عليك تقديم طلب التأشيرة إلى السفارة الألمانية المناسبة. يرجى ملاحظة أنه يجب عليك التقدم بطلب للحصول على نوع معين من التأشيرة للغرض الفعلي من إقامتك في ألمانيا. على سبيل المثال، للعمل تحتاج إلى تأشيرة عمل للمهنيين المؤهلين، عندها فقط يمكنك في وقت لاحق الحصول على تصريح الإقامة في ألمانيا.

للتقدم للحصول على تأشيرة، ستحتاج إلى نموذج طلب التأشيرة.
وتبلغ رسوم تأشيرة الدخول في الدولة 75 يورو لجميع أنواع التأشيرات التي يتم إصدارها للإقامة الطويلة في ألمانيا. يمكن دفع هذه الرسوم بشكل عام في السفارة الألمانية أو القنصلية الألمانية بعملتك المحلية في هذا الصدد، يرجى ملاحظة أنه لن يتم استرداد هذه الرسوم، في حالة عدم منحك تأشيرة.

الخطوة الرابعة: السفر إلى ألمانيا.

هل تم منحك بالفعل تأشيرة؟ في هذه الحالة، يمكنك البدء في إعداد رحلتك إلى ألمانيا نظرًا لأنك ترغب في الهجرة إلى ألمانيا لفترة طويلة من الوقت، فستحتاج إلى أخذ جميع المستندات الشخصية معك، مثل شهادة الميلاد، أو وثائق مدرستك أو مؤهلاتك المهنية، رخصة القيادة وشهادة الزواج.

انتباه: من أول يوم لك في ألمانيا، ستحتاج إلى تأمين صحي في ذلك البلد سيتم طلب إثبات هذا التأمين على أقصى تقدير عند استلام التأشيرة الخاصة بك في السفارة الألمانية.

◊  إذا سارت الأمور على ما يرام، فإن الاستثمار سيكون يستحق ذلك وسيكون أكثر من استرداده. للحصول على تصريح إقامتك الأول، خذ معك     100 يورو، ولا يهم إذا كنت ستعيش في بون أو شتوتغارت، وفي كل مرة يتعين عليك فيها تمديد صلاحية الوثيقة، سيتعين عليك دفع 90 يورو.  بمجرد التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة ومنحه، سيستغرق الوصول إليك مدة تصل إلى ستة أسابيع.

الخطوة الخامسة: التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة في ألمانيا.

هل وصلت للتو إلى ألمانيا بتأشيرتك؟ نرحب بكم ترحيبا حارا بشكل عام، تنتهي صلاحية تأشيرتك كحد أقصى بعد ستة أشهر خلال تلك الفترة الزمنية يجب أن تطلب تصريح الإقامة حتى تتمكن من البقاء لفترة أطول في ألمانيا.

هل تريد التقدم للحصول على تأشيرة لألمانيا ولا تعرف من أين تبدأ؟ سنشرح خطوة بخطوة كيفية القيام بذلك 2 18/6/2020 - 5:08 م
اتصل بمكتب الهجرة المناسب واكتشف الوثائق التي تحتاجها لتقديم طلب للحصول على هذا الإذن. ثم حدد موعدا للحصول علىتصريح الإقامة يتوافق مع تأشيرتك.

ولا تنس تفاصيل صغيرة: الشتاء بارد ومظلم، والتحدث بالألمانية مهم جدًا. كلما تحدثت بشكل أفضل، كلما كان التعامل مع المسؤولين أسرع وأسهل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.