هذا الطفل أصبح من أشهر الشخصيات المصرية ودون أسمه في التاريخ


هذة الصورة لشخصية عسكرية ورجل دولة من أهم أركان الجهاز العسكري المصري خلال السنوات الماضية من مواليد 31-10 -1935 ولد بحي عابدين بمحافظة القاهرة من أسرة نوبية بمحافظة أسوان حصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية من الكلية الحربية سنة 1956.

ثم درس في كلية القيادة والأركان سنة 1971 تولي مناصب قيادية عديدة في الجيش المصري وشارك في معظم الحروب الاخيرة للقوات المسلحة بداية من حرب 1956 وحرب 1967 وشارك في حرب الاستنزاف ضد دولة اسرائيل واشترك في حرب أكتوبر العظيم سنة 1973 وكان قائد لوحدة قتالية في سلاح المشاة وحصل بعد الحرب علي جائزة نوط الشجاعة العسكري.

و تدرج في المناصب حتي أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991 وحصل علي رتبة المشير في 1993 وكان يقود المجلس العسكري بعد ثورة 25 يناير وتنحي الرئيس السابق محمد حسني مبارك وتولي رئاسة الجمهورية حيث شهدت البلاد أصعب فترة بعد تنحي مبارك في الاقتصاد والامن وحاول المجلس العسكري بقيادتة تفادي المشاكل ونجح في اتمام الانتخابات لمجلس الشعب والانتخابات الرئاسية التي فاز بها الرئيس المعزول محمد مرسي.

وظل يقود البلاد حتي تولي الرئيس الجديد منصبة وأحيل للتقاعد بقرار من الرئيس المعزول محمد مرسي في 12 -8-2012 وأخذ جائزة قلادة النيل وعين مستشار لرئيس الجمهورية انة المشير محمد حسين طنطاوي.

225px-Field_Marshal_Mohamed_Hussein_Tantawi_2002


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. كمال العربى يقول

    قام بانقاذ مصر من الفوضى تسلمم البلاد والكل يحاول الركوب على متن الثوره عانى كثيرا من فئات كثيره تخيلت ان ثورة يناير قامت لتوزيع ألطايا والفلوس على الشعب مخلص ت لمصر لولاه لكانت لانهارت مصر كانالقائد الملهم لثورة يناير كان معارضا لتوريث جمالمبارك البلد اعظم شخصيه فى تاريخ مصر وطنى مخلص وصل بالبلد الى بر الامان عانى كثيرا فى سبيل تصريف شئون البلد

  2. سيد زينهم يقول

    حفظك الله ورعاك سعاده المشير وكل عام وسعادكم والاسره الكريمه بكل خير