نيكولاس فويتتش أشهر متحدي الاعاقة في العالم.. كاد أن ينتحر في عمر ثماني سنوات

نيكولاس فويتتش، هو احد أشهر متحدي الاعاقة في العالم وله العديد من اللقاءات التلفزيونيو والعديد من الكتب حول الارادة والثقه بالنفس، نيكولاس يحب السفر حول العالم واصطياد السمك والسباحه ويحب أن يلعب لعبة الجولف، هو شخص يحب أن يعيش الحياة بكل معانيها.

نيكولاس فوجيسيك

طفل بلا اطراف :

عند ولادة نيكولاس لم يتقبل ابويه هذا الكائن الغريب في نظرهما طفل بلا اطراف، لا ايدي ولا قدمين هو احساس صعب للغاية ولكن مع الوقت شعرا بالذنب انهم نفروا من ابنهم فهو لاذنب له ويكفي ماسوف يعانيه في حياته فلا يجب أن يكونا سبباً آخر في تعاسته،  يقول نيكولاس فويتتش انه حاول الانتحار في عمر الثامنه لاحساسه بالوحده والجرح وانه بلا فائده في هذه الحياة ولا أمل له في الذهاب إلى المدرسة أو التخرج من الجامعه بسبب اعاقته.

استهزاء اصدقاءه به :

كان يشعر بفراغ داخلي ويصف حالته انه احساس من المستحيل وصفه لأنه كان ملئ بالألم والحزن الشديد،  نيكولاس فويتتش عانى من استهزاء اصدقاءه في المدرسه منه ومعايرتهم له لاعاقته والتي سببت له الماً نفسياً كبيراً ورغم كل ذلك،  نيكولاس أصر على الحياة انه لا فائده من الحزن وصمم على النجاح وبالفعل تعلم الكتابه باصابع قدمه الصغيره الكتابه على الكمبيوتر ومن ثم أسس منظمة باسم “الحياة بدون أطراف” دعوة منه لأن يتأقلم الناس على حياتهم.

أشهر متحدي الاعاقة :

و نيكولاس فويتتش اليوم هو احد اهم المحاضرين في العالم من متحدي الاعاقة والتحفيز على عدم اليأس وبث روح الأمل والعزيمه في نفوس الناس والوقوف من جديد وان وقعت الف مرة لاتيأس وانهض وواصل حياتك، بل انه احياناً يستهزأ بنفسه ويقول انه يملك فخذ دجاجه.

نيكولاس فويتتش تزوج رغم اعاقته لأنه آمن انه سيجد من يشاركه حياته والآن لديه طفل،  لا تدع اليأس يتملكك فأنت تمتلك الكثير ولكن لاتُقدر حياتك بشكل كافي.

نيكولاس فوجيسيك

نيكولاس فوجيسيك

نيكولاس فويتتش

نيكولاس فوجيسيك

نيكولاس فوجيسيك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of الحقيقه
    الحقيقه يقول

    انا احب هذا الانسان واتمنى له الحياه الجميله لا احب الشخص الذي ينظر له بمعنة من رئى مصائب الناس هانت عليه مصيبته ولاكن احب الذي ينظر له انه انسان يستحق ان تضرب له التحيه فتحياتي له