“نعتها إبنة أخيها فى البرلمان البرازيلى”.. تعرف على التفاصيل الكاملة لـ الليلة التى قتل أنطوان شقيق الفنانة صباح والدته وعشيقها وصور نادرة له

منذ حوالى 70 عاماً فاض الكيل بشقيق الراحلة صباح والمعروف بـ “أنطوان”، والذى يبلغ من العمر وقتها 18 عاماً، فهم إلى المكان الذى أخبروه عن وجود والدته به والتى تدعى “منيرة سمعان”، والتى كانت مع عشيقها بقرية “برمان” فى محافظة جبل لبنان، والتى تبعد عن المحافظة بيروت بنحو 20 كيلومتر، وقام بقتل والدته وعشيقها حيث أطلق عليهما النار من بندقية الصيد الخاصة به، وقام بعدها بأيام قليلة بالهروب إلى سوريا، وتم دفن منيرة فى مكان لا يعرفه أحد إلا الذين حضروا الجنازة، حتى أن الفنانة صباح لا تعرف المكان الذى دُفنت فيه والدتها.

"نعتها إبنتة أخيها فى البرلمان البرازيلى".. تعرف على التفاصيل الكاملة لـ الليلة التى قتل أنطوان شقيق الفنانة صباح والدته وعشيقها وصور نادرة له

وكانت الفنانة صباح فى القاهرة وقت الحادث، ولم تعلم بما حدث إلا بعد شهرين، مع العلم بأن الصحف المصرية قد تناقلت الخبر عن الصحف اللبنانية، وكان من أهم العناوين لإحدى الصحف المصرية “شقيق الفنانة صباح يقتل والدته وعشيقها رمياً بالرصاص”، إلا أن زوجها اللبنانى نجيب شماس حاول بقدر الإمكان أن يخفى الخبر عن زوجته، ولكن بعد مرور شهرين قررت الفنانة لسفر لزيارة والدتها ولم تكن تعلم بما حدث، وقُرب وصول الباخرة إلى ميناء بيروت إضطر زوجها إلى أن يُعلمها بما حدث، فإنهارت الفنانة على حسب ما تناقلته الصحف اللبنانية.

صباح

وقرر أهل أنطوان خوفاً عليه من أهل القتيل بسفره إلى أبعد مكان عن لبنان ألا وهو البرازيل، بعد أن أعدوا له كل شئ وقاموا بتغير إسمه وإنتحال شخصية شخص يدعى “ألبرت فغالى”، وعاش بهذا الإسم والذى لم يكن يعرفه أحد إلا أهله فقط خوفاً عليه.

صباح وإخواتها

وجديراً بالذكر أن أنطوان شقيق الفنانة ولد عام 1930 بقرية “بدوادون” المجاورة للوادى الشهير “شحرور”، بمحافظة جبل لبنان، وأثناء وجوده بالبرازيل تعرف على لبنانية يعمل أهلها فى تجارة الأقمشة وتزوج منها، وأنجب منها ولد والذى يعمل حالياً مطرب وملحن وموسيقى معروف، وأيضاً بنت إسمها جنديرا والتى تعمل عضو فى مجلس النواب منذ 30 عاماً حتى وقتنا هذا.

الفنانة صباح

كما قامت جنديرا بزيارة لبنان مرتين مع والدها الذى حصل على عفو لإنقضاء 20 عاماً على الواقعة، وقامت بالتعرف على عمتها صباح وأقاربها، وتعرفت على المنزل الذى عاش فيه والده مع 3 من عماتها،وقامت جنديرا بالتحدث عن عمتها صباح يوم علمت بالحادث حيث نعتها فى البرلمان البرازيلى وقالت أنها فخورة بها كمثال للثقافة العربية.

جنديرا وأنطوان


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    بصراحه الاخبار كلها جيد وجديدة جدا