نصائح وحيل أساسية في لعبة PUBG Mobile للاعبين الجدد: كيف تنجو وتربح المعركة

بالنسبة لأولئك الجدد في اللعبة PUBG Mobile، أول شيء يجب أن تعرفه هو أن PUBG تدور حول البقاء حتى النهاية بين 100 شخص ومع ذلك، سواء كنت من نوع اللاعب الذي يحب الاستيلاء على أفضل الأسلحة التي يمكنك العثور عليها وإطلاق النار على جميع الأسلحة، أو اخترت نهجًا أكثر خفية، فهناك بعض أساسيات اللعب التي تنطبق على كل شخص يدخل ساحة المعركة.

نصائح وحيل أساسية في لعبة PUBG Mobile للاعبين الجدد: كيف تنجو وتربح المعركة 8 17/6/2020 - 7:59 م

في هذا الدليل، ستجد بعض النصائح والحيل الأساسية لـ PUBG Mobile التي ستضعك في مقدمة الفرق وتساعدك في إعداد وجبات العشاء الحلوة والدجاج.

اختر مكان الهبوط بعناية فائقة

كقاعدة عامة، تريد التصويب لأفضل الأماكن المسروقة في خريطة اللعبة التي تلعب عليها، بينما تتجنب أيضًا أكبر عدد ممكن من اللاعبين الآخرين. هناك بعض المناطق الخاصة التي تفرز بانتظام أفضل الأسلحة والدروع مثل القاعدة العسكرية أو محطة توليد الكهرباء أو المدن الرئيسية المختلفة في الخريطة الأصلية Erangel، ولكن ضع في اعتبارك أن اللاعبين المخضرمين الآخرين سيتجهون هناك أيضًا.

نصائح وحيل أساسية في لعبة PUBG Mobile للاعبين الجدد: كيف تنجو وتربح المعركة 1 17/6/2020 - 7:59 م

أنهب أولاً، ثم أطلق النار لاحقًا

بمجرد أن تصطدم بالأرض، فإن أولويتك الأولى الاستعداد للمعركة، عن طريق النهب والسيطرة على بعض الاسلحة التي تناسبك، ستجد ما تريده منتشرًا في المباني  وصندوق الإمدادت الذي يحتوي على الأسلحة الأكثر طلبًا مثل بندقية قنص AWM القوية ولكن تذكر أنك لن تكون الوحيد الذي يأمل في الاستيلاء على الغنائم.

أهم المسروقات في المراحل المبكرة هي الأسلحة النصف لائقة والذخيرة وبعض الدروع المعقولة، بالإضافة إلى ترقية حقيبة الظهر (حتى المستوى 3) حتى يكون لديك مساحة لأفضل المعدات عند بدء الاستكشاف أي مسدس أفضل من قبضاتك أو حتى مقلاة PUBG الأسطورية، لذا أمسك بأي أسلحة نارية قريبة قبل إشراك العدو.

نصائح وحيل أساسية في لعبة PUBG Mobile للاعبين الجدد: كيف تنجو وتربح المعركة 2 17/6/2020 - 7:59 م

أطلق النار فقط عندما تكون في النطاق

هذا هو الخطأ الصاعد النهائي وسيجعلك تقتل أكثر من أي شيء آخر في PUBG Mobile. إن تحديد وقت الاختباء ووقت الهجوم هو عمل موازنة صعب، ولكن لا يجب إطلاق النار مطلقًا إلا إذا كنت تعرف أن سلاحك لديه فرصة لضرب الهدف.

أثناء معرفة متى تكون في النطاق، ستستغرق بعض التدريب للقادمين الجدد الكاملين، إذا كانت لديك أي خبرة مع ألعاب الرماية PvP، فستكون لديك بالفعل فهم عادل للأساسيات. تعتبر البنادق (خاصة S12K الرائعة) و SMGs مفيدة للضرر المتواصل عن قرب، والبنادق الهجومية والمسدسات جيدة للمعارك متوسطة المدى، وبنادق القناصة مثالية لطلقات الأواني البعيدة.

نصائح وحيل أساسية في لعبة PUBG Mobile للاعبين الجدد: كيف تنجو وتربح المعركة 3 17/6/2020 - 7:59 م

راقب الخريطة

سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لتعلم تخطيط مناطق معينة من خريطة PUBG، ناهيك عن الأمر كله أثناء التعود على المناظر الطبيعية، تأكد من أنك تنتبه إلى الخريطة المصغرة وتراقب منطقة اللعب المتناقصة.

في PUBG، تقع المنطقة الآمنة الوحيدة داخل “The Circle”. ستبدأ هذه الدائرة في التقلص في أوقات محددة أثناء المباراة، وإذا وجدت نفسك خارجها لفترة طويلة جدًا، فسوف تموت في النهاية.

سيزيد الضرر الذي تتعرض له في هذا المجال الأزرق المكهرب مع تقلص الدائرة. في وقت مبكر ستكون بخير لبضع دقائق، بينما في المرحلة النهائية لن تستمر لأكثر من عشر ثوان.

نصائح وحيل أساسية في لعبة PUBG Mobile للاعبين الجدد: كيف تنجو وتربح المعركة 4 17/6/2020 - 7:59 م

العجلات أفضل من الأرجل

تتناثر المركبات في كل مكان حول كل خرائط اللعبة ولكنك ستجدها أكثر شيوعًا بالقرب من المدن الكبيرة وعلى الطرق الرئيسية.

لسوء الحظ، في حين أن هناك الكثير من المركبات للتجول، هناك أيضًا ما يصل إلى 99 لاعبًا آخر من المحتمل أن يتطلعوا إلى القيادة خلف عجلة القيادة أيضًا، لذا تأكد من أنها آمنة قبل الاقتراب.

نصائح وحيل أساسية في لعبة PUBG Mobile للاعبين الجدد: كيف تنجو وتربح المعركة 5 17/6/2020 - 7:59 م

عندما تكون في الفرقة، تواصل

إذا كنت لا تلعب مع أصدقائك الجالسين بجانبك، فقد يكون من الصعب التواصل. إذا كنت تلعب مع لاعبين آخرين عبر الإنترنت، فقد يكون الأمر أكثر صعوبة.

عندما تكون في فرقة، أول شيء يجب عليك فعله هو إقامة اتصال واضح. قم بتمكين الدردشة الصوتية إذا لزم الأمر. وتأكد من أن كل فرد في الفريق يهبط في نفس المكان، ويشترك في غنائمهم، ويساعد في القتال ويشفى بعضهم البعض.

نصائح وحيل أساسية في لعبة PUBG Mobile للاعبين الجدد: كيف تنجو وتربح المعركة 6 17/6/2020 - 7:59 م

العدو السريع بدون السلاح

إذا كنت تجري نحو المنطقة الآمنة أو تهرب من القتال، ضع أسلحةك بعيدًا. سيؤدي ذلك إلى زيادة سرعة الجري بشكل ملحوظ.

نصائح وحيل أساسية في لعبة PUBG Mobile للاعبين الجدد: كيف تنجو وتربح المعركة 7 17/6/2020 - 7:59 م

نصائح إضافية

لا تنهب الصناديق أثناء نهاية اللعبة : إن نهب الصناديق بعد أن تقتل شخصًا ما أمر ضروري في بداية اللعبة. ولكن لا تفعل هذا عندما تكون في نهاية اللعبة، خاصةً خلال الدائرة الأخيرة. بمجرد أن يموت شخص ما، تكون في الأساس دعوة للاعبين الجدد. عندما تذهب إلى الجسد، قد ينتظر شخص ما لقطة للرأس.