نصائح لـ استغلال فترة العشرين من عمرك الاستغلال الامثل

اقترابك من عمر العشرين “20” يمنحك فرصة كبيرة لتحدد كيف تستغلها الاستغلال الامثل من الان، أما أنك في العشرينيات من العمر فلابد من قرائة تلك النصائح حتى لا تخرج من العشرين وانت خالي الوفاض أو كما دخلتها، خاصة أن العشرينيات من العمر لا تشعر بمرورها لتحديدك فيها مصيرك طوال العمر بشكل كبير.

نصائح لـ استغلال فترة العشرين من عمرك الاستغلال الامثل 1 14/1/2016 - 3:32 ص

إليك أفضل نصائح لإستغلال تلك الفترة من العمر الإستغلال الأمثل:

1- لا تجعل الزواج أهم أولوية في فترة العشرينيات، هناك الكثير من الأهداف والأفكار،  تطوير النفس والتعود على تحمل المسئولية، وأكبر مثال مقولة الدكتور عصام حجي ” الشباب في سن ال 21 كان مشغول بالجواز ؛ فانشغلت أنا بالعلم، فكنت ” بعد سؤالة عن كيفية وصولة إلي ناسا في سن صغير.

2- حاول أن تجعل نصيب للقرائة في يومك، عدد من الصفحات 10 صفحات يوميًا مثلًا أو نصف ساعة قرائة يوميًا، وإستغلال الوقت في المواصلات والانتظار في القرائة

3- التغذية السليمة، كلمة التغذية عند الكثير تعني تناول الطعام بكميات كثيرة وطوال الوقت مع الإكثار من الدهون، بالرغم من أن التغذية السليمة بالابتعاد عن العادات الخاطئة مثل تناول الطاعم أو العصائر والنوم مباشرةً وأيضا الابتعاد عن الاكل الصحي بالزيوت النباتية وتناول السلطات والفاكهة.

4- ممارسة الرياضة، يختصر البعض ممارسة الرياض في الذهاب إلي صالة الالعاب الرياضية “gym”، ولكن نعني بممارسة الرياضة ال workout  و ال fitness لسرعة تأثيرها ع الجسم والإستمتاع بممارستها.

5- تقبل الأخرين وألتمس العذر وإبتسم دائمًا لتكون الحياة أفضل.

6- أكتب حلمك، وإجعل كلام المُحبطين أكبر محفز للنجاح، مع التعامل بمرونة مع عقبات الحياة.

7- تنظيم أوقات النوم يؤثر تأثير إيجابي على الجسد والصحة والذهن.

8- الابتعاد تمامًا عن نشرات الاخبار و البرامج الحوارية..إلخ، ومتابعة قنوات الجزيرة الوثائقية وناشيونال جيوغرافيك و جيوغرافيك أبو ظبي.

9- تدوين الأفكار، تعود على تدوين أي فكرة مشروع أو فكرة ناجحة أيً كانت، ستكون في حاجة لتلك الافكار في السن المتقدم عند توفر المال.

10- إستمع إلي أي نقاش يدور حولك بعناية ولا تقاطع أبدًا حتى تفهم جيدًا ما يُقال، لتتجنب الدخول في نقاشات وتبريرات تضيع بها وقتك.

11- تفائل دائمًا، ولا تضيع وقتك في الندم على أي فشل مررت بة.

12-تستطيع قول “لا” لكل شئ لا يُناسبك لتكون صادقًا مع الناس ومع نفسك،  ستجد أنها مفيدة على المدي الطويل ولكن تأكد من قولها بلباقة فمثلا تستطيع قول ( أنا اسف لا استطيع فعل ذلك الآن، هناك العديد من الالتزامات لا استطيع..إلخ)

13- قيم أولويات عملك وتأكد أن لعملك الاولوية على مساعدة الاخرين. 

14- توقف عن أي عمل يضيع وقتك أو يعود عليك بالضرر.