نجل الفنان “مدحت مرسي”: نجم سينمائي شارك في فيلم الطريق إلى إيلات، وآخر صور للراحل “مدحت مرسي” بعد صراع مع المرض

مدحت مرسي، تخرج الفنان المصري الراحل مدحت مرسي من جامعة الإسكندرية بكلية الزراعة، بعد حصوله على درجة بكالوريوس زراعة، ثم اتجه إلى العمل بالإذاعة في الإسكندرية، وشارك بدور في مسلسل إذاعي (كتاب عربي علم العالم)و (هارب على سفر)، ثم اتجه إلى العمل بالسينما والتليفزيون وشارك في العديد من الأعمال الفنية.

رحيل الفنان مدحت مرسي

الفنان مدحت مرسي

من أعمال الراحل مدحت مرسي من الأفلام: (نصف أرنب – المرأة الحديدية – اتنين على الطريق – الطريق إلى إيلات – حكايات الغريب)، ومن المسلسلات: (غداً تتفتح الزهور – اللقاء الثاني – ظرف أسود – رأفت الهجان)، ومن المسرحيات: (رواية هزلية – الدنيا – دماء على ملابس السهرة – إنسان بلا أقنعة – الخديوي).

أبناء الفنان الراحل مدحت مرسي :

لدي الفنان مدحت من الأبناء ثلاثة، أحدهما يمارس لعبة “سكواش”، والآخر “محمد مدحت مرسي” كاتب سيناريو شهير في السينما المصرية، والثالث “أحمد مدحت مرسي” يعمل بالإخراج، يكون من نجوم الإخراج السينمائي، حيث أخرج مجموعة من الأفلام مثل: (العالمي – التوربيني)، وقدم الجزء الأول من مسلسل (أنا شهيرة أنا الخائن)و (شهادة ميلاد – الصياد – بين عالمين) وغيرهم من الأعمال.

شارك “أحمد مدحت” والده في بطولة  فيلم (الطريق إلى إيلات) وكان تلك الفيلم بداية عمله كمساعد مخرج، وتعاونوا معاً بمسلسل (اختفاء) الذي قام ببطولته الفنانين (محمد ممدوح – نيللي كريم) في رمضان الماضي.

نجل الفنان مدحت مرسي

رحل الفنان مدحت مرسي عن عالمنا وهو يبلغ من العمر 68 عاماً، يوم الخميس الموافق 28-6-2018 وهو بمنزله بعد صراع مع المرض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد