نادية لطفي: نعم كان هناك تجنيد للفنانات ورشدي أباظة “مجرم حرب”

النجمة المحبوبة نادية لطفي صرحت خلال تواجدها في المستشفى لتلقي العلاج، انها قد عاشت فترات حكم لعدة رؤساء مختلفة، ولكنها لم تحب احد منهم وأيضاً لم تكرهه، فهي حسب وصفها لا تعرف كيف تحب رئيسا ما فالحاكم رجل بلا ملامح لا يجب أن يتعامل معه بمبدا المحبة أو عدمها، لان اعماله هي ما تقيمه وترصد له مكانته عند شعبه.

نادية لطفي

نادية لطفي

تجنيد الفنانات

قالت نادية لطفي أن حرب النكسة كانت بمثابة دمار لها شخصيا وحسب وصفها كانت مصيبة سوداء، غيرت مفاهيم الدنيا، وبعدها ظهر مفهوم تجنيد الفتيات والنساء، وكان بالفعل متواجد حينها، ولكن بالنسبة لها لم يقم احد بإزعاجها أو عرض الامر عليها مثل ما حدث مع فنانات اخريات لهن اسمائهن في مجال الشهرة.

رشدي اباظة مجرم حرب وامينة رزق كون كامل

اما عن سؤالها عن الفنانين ومن كان اقوى شخصية قابلتها على مدار تاريخها الفني، قالت أن رشدي اباظة كان مجرم حرب، ومن الفنانات كانت امينة رزق واطلقت عليها “كون كامل” في جميع مجالات السينما والمسرح والتليفزيون.
نادية لطفي التي كانت اكتشاف المخرج رمسيس نجيب، والذي قدمها لأول مرة في السينما في فيلم “سلطان” والذي عرض عام 1959، واختار لها اسم نادية مقتبسا شخصية الفنانة فاتن حمامة في فيلم “لا انام”، ورغم القبول الذي حققته من أول ظهور لها، الا أن بدايتها الحقيقية وانطلقها للشهرة جاء بعد فيلام النظارة السوداء، ولمع نجمها وبرزت وبدت احد اهم نجوم السينما وقتها، حتى بات رصيدها حوالي 75 فيلما على مدار مشوار فني عمره 30 عام.

نتيجة بحث الصور عن نادية لطفي والمخابرات
حصلت نادية لطفي على العديد من الجوائز منها جائزة المركز الكاثوليكي عن دورها في فيلم “السبع بنات”، وجائزة المؤسسة العامة للسينما عن فيلم ايام الحب، والتقدير الذهبي لمهرجان طنجا، والجمعية المصرية للكتاب وغيرهم من الجوائز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد