موعد يوم عاشوراء 2018 ومناسبة الإحتفال به

موعد يوم عاشوراء 2018 هو تاريخ يتساءل المسلمون عنه في كل عام مع قدوم السنة الهجرية الجديدة، فيوم عاشوراء هو يوم العاشر من شهر مُحرم من كل عام وهو أول أشهر السنة الهجرية وسُمي يوم عاشوراء نسبة إلى كونه اليوم العاشر من الشهر والعاشر من العام الجديد أيضاً وهو يوم عُطلة رسمية في بعض الدول مثل الجزائر، أما مصر فتحتفل بيوم عاشوراء بدون إجازة أو عُطلة رسمية ولكن هناك طقوس أخرى يفعلها المسلمون في مصر احتفالاً بهذا اليوم كالصيام في يوم عاشوراء وتاسوعاء كذلك، لذا فإن تساؤلات تزداد عن موعد يوم عاشوراء 2018 لمعرفة متى يصوم المسلمون عاشوراء.

موعد يوم عاشوراء 2018

موعد يوم عاشوراء 2018

ويوم عاشوراء 2018 يأتينا بمشيئة الله في يوم  الخميس الموافق 20 من سبتمبر 2018 ويكون تاسوعاء اليوم السابق له وهو الأربعاء 19 من سبتمبر 2018.

وقد أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نصوم في يوم عاشوراء وقد صامه صلى الله عليه وسلم ونوى أن يصوم تاسوعاء في العام التالي إلا أنه لم يعش إلى هذا اليوم، وأتخذ المسلمون سًنة صيام تاسوعاء وعاشوراء أيضاً حتى تكون مخالفةً لليهود، فاليهود يصومون عاشوراء كذلك.

حيث أن مناسبة الإحتفال بيوم عاشوراء هو نجاة سيدنا موسى عليه السلام وقومه من الغرق بينما غرق آل فرعون ومن اتبعه، لذا يتخذه اليهود عيداً لهم، وقد قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أننا كمسلمين أولى بنبي الله موسى من اليهود.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. isat tli يقول

    عجباً لهذه الامة التي ضحكت من جهلها الامم كيف لا وهي تغض النظر عن استشهاد ابن بنت نبيها سبط رسول الله (ص) وريحانته وسيد شباب اهل الجنة في مثل هذا اليوم لتحتفل في تاريخ مزور خطه لهم بني امية اصحاب الرايات الحمر آكلي الاكباد وقتلة عترة النبي مقالة كاملة لاذكر فيها الا لما نقله لهم وعاظ السلاطين في حين اعماهم حقدهم عن ذكر الحقيقة حيث صدق رسول الله حين قال لعلي (ع) وعترته (لايحبكم الا مؤمن ولايكرهكم الا منافق) .