التخطي إلى المحتوى
موعد صلاة عيد الفطر 2018 في القاهرة والإسكندرية وجميع محافظات مصر
صلاة عيد الفطر

نقدم لكم في هذا المقال موعد صلاة عيد الفطر 2018 حيث يحتفل المسلمون في شتى بقاع الأرض بعيد الفطر في كل عام في الأول من شهر شوال وهو الشهر العاشر من الأشهر الهجرية ويعقب شهر رمضان الكريم، وقد من الله علينا بالأعياد لإدخال البهجة والسعادة في نفوس المسلمين وزيادة المودة بين الأقارب وصلة الرحم، ومن أهم مظاهر الإحتفال بالعيد هو إقامة صلاة العيد في الساحات والمساجد.

موعد صلاة عيد الفطر 2018

يختلف موعد صلاة عيد الفطر من محافظة لأخرى ومن بلد لأخرى، فصلاة عيد الفطر تبدأ مع شروق أول أيام العيد، غير أن تكبيرات العيد تبدأ من صلاة مغرب الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك مع كل آذان، وتستمر التكبيرات من آذان الفجر وحتى موعد صلاة العيد.

تتزين جميع محافظات جمهورية مصر العربية بالمصلين من جميع أنحاء مصر، فالبعض يفضل الذهاب للصلاة في المناطق الكبرى مثل ساحة مسجد الحسين وجامع الأزهر الشريف، والبعض الآخر يكتفي بالذهاب إلى الساحات لأداء صلاة العيد في جمع كبير من المصلين وتهنئة الجميع بالعيد السعيد.

آداب صلاة العيد

ومن أهم آداب صلاة العيد هو أن يقوم المسلم بالذهاب من مكان والعودة من مكان آخر لتهنئة كل من يمرون في طريقه من المسلمين، وكذلك الذهاب إلى المسجد أو الجامع الأبعد لزيادة الحسنات، وأن يصطحب جميع أفراد العائلة معه للصلاة.

والآن إليكم جدولا مفصلا به موعد صلاة عيد الفطر 2018 في جميع محافظات جمهورية مصر العربية:-

موعد صلاة عيد الفطر 2018
مواقيت صلاة عيد الفطر

 

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.