موعد رمضان 2019 بالميلادي / تاريخ بداية شهر رمضان

موعد رمضان 2019 بالميلادي من الأشياء التي أصبحت تثير اهتمام العديد من المسلمين في الوقت الحالي، فشهر رمضان المبارك يحتاج إلى تحضير وتجهيز سواء مادي أو معنوي أو نفسي فهو شهر استثنائي لا يأتي إلا مرة واحدة فقط في العام، ويترقب المسلمون في كافة أنحاء العالم موعد رمضان 2019 بالميلادي لمعرفة ماذا تبقى من الأيام على شهر رمضان، فالجميع ينتظر شهر رمضان القادم منذ انتهاء رمضان وانقضائه، فهو شهر كله بركة وخير والآن ننشر لكم موعد رمضان 2019 بالميلادي من موقعكم نجوم مصرية.

موعد رمضان 2019 بالميلادي

موعد رمضان 2019 بالميلادي

لكل من يتساءل عن موعد شهر رمضان المبارك بالتاريخ الميلادي فإن أول أيام شهر رمضان المبارك سوف يكون بمشيئة الله في اليوم السادس من شهر مايو لعام 2019 وذلك وفقاً للحسابات الفلكية التي تفيد بأن شهر شعبان سوف يكون 30 يوماً في هذا العام.

أما في حالة كان شهر شعبان 29 يوماُ فقط فإن شهر رمضان سوف يبدأ في يوم الخامس من مايو 2019 وسوف يتم معرفة ذلك بشكل مؤكد من خلال استطلاع رؤية هلال شهر رمضان والتي يتم إجراؤها في كل عام في التاسع والعشرين من شهر شعبان.

وشهر رمضان هو شهر الصيام الذي يُعَد شهراً مميزاً للمسلمين في كافة أنحاء العالم، ففيه يقترب العبد من ربه ويحافظ على أداء كافة الفروض والنوافل ويحرص على إرضاء ربه فهي فرصة للرجوع والتوبة مرة أخرى.