موظف في بنك تخلى عن وظيفته للبحث عن النجومية وتزوج من هذه الفنانة.. محطات في حياة «هشام إسماعيل»

أحب التمثيل منذ صغره وبدأ من تحت الصفر، ولكن كانت وظيفته هي كضامن له لمعيشته، لذلك كان تخليه عنها بمثابة خطوة خطيرة في بداية حياته، وكان ذلك بدافع تفرغه للفن، وإستطاع أن يحقق نجاحًا وحتى إن لم يكن واسعًا إلا أنه تمكن من تحقيق ما طمحه إليه، وساعده في ذلك الفنان “أحمد مكي” الذي شاركه في أكثر من عمل درامي وتلفزيوني، وكان أشهرها مسلسل “الكبير أوي” حتى وصل إلى دور البطولة المنفردة، ونجح في تجسيد صورة الرجل الصعيدي من خلال شخصية “فزاع”، إنه الفنان “هشام إسماعيل” وإليكم أبرز المحطات في حياته.

البطاقة الذاتية

في اليوم الثلاثين من شهر مارس لعام 1977 ولد “هشام إسماعيل إسماعيل محمد” في مكة المكرمة داخل أراضي المملكة العربية السعودية، ولكن عاش في مصر، وإلتحق بكلية التجارة شعبة إدارة أعمال في جامعة حلوان، وتخرج منها في عام 1998.

ومن خلال فرقة الهواة بدأ في ممارسة التمثيل، وشارك في عدة مسرحيات في الجامعة، بالإضافة إلى الأعمال المسرحية التي قدمها مع فرقة ستديو 2000، ومشاركته في مسرحيات على مسرح الهناجر وفي مهرجانات المركز الثقافي الفرنسي.

مخاطرة التخلي عن الوظيفة

في الفترة ما بين 1999 إلى عام 2007 كان يعمل موظفًا بأحد بنوك الإستثمار في القطاع الخاص، ورواده حلم النجومية والتفرغ للتمثيل، فتقدم بطلب إجازة لمدة سنة كاملة، وهو في قرارة نفسه تعهد بأن يعود إلى وظيفته في حال إن فشل في رحلته إلى الفن.

فترة التدريب

في عام 2008 وأثناء فترة إجازته، قرر أن ينضم مع المخرج خالد جلال في ورشة مركز الإبداع، وقدم مسرحية “قهوة سادة” مع العديد من الممثلين الصاعدين الشباب، وبدأ يخرج طاقته الفنية في تلك الفترة.

فزاع

إستطاع “هشام” أن يخرج موهبته الفنية الكوميدية التي طغت عليه بعد ذلك، فقد إستعان به الممثل أحمد مكي لمشاركته بفيلم “طير أنت” ومن ثم شاركه ثانية في مسلسل “الكبير أوي” بشخصية فزاع التي لقيت نجاحًا باهرًا لدرجة أن الجمهور في الشارع ينادونه بـ “فزاع”.

 

المسيرة الفنية

وخلال تلك الفترة القصيرة داخل عالم الفن، قدم عددًا من الأعمال السينمائية ومنها “كلبي دليلي، عسل أسود، الآنسة مامي، سيما على بابا”، بالإضافة إلى بعض المسلسلات وأبرزها “بنت إسمها ذات، مجنون ليلي، قصة حبن كابتن عفت، الزوجة الثانية”.

 

وخاضة أول تجاربه نحو البطولة السينمائية من خلال فيلم “فزاع” في عام 2015، ولكن لم يلقي النجاح الواسع بل وفشل؛ بسبب رفعه من السينمات وقلة الدعايا له.

 

زواجه من فنانة

تزوج “هشام” من الممثلة الشابة “شيماء عبد القادر” والتي إشتهرت بـ “نوسة” وقد شاركت في بعضًا من الأفلام ومنها “الحرب العالمية التالتة، تيتة رهيبة، عسل أسود”.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد