موظف بالحسابات ثم عمل بالتمثيل وأنجب “مذيعة”، محطات في حياة الفنان الراحل “شوفي شامخ”

شوفي شامخ، ممثل مصري رحل عن عالمنا وهو يبلغ من العمر 60 عاماً، حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس، ثم عمل في التربية والتعليم مراجع للحسابات، ثم عمل بالمجال الفني بالتليفزيون والمسرح، ومن أهم أعماله: أرض الرجال- حضرة المتهم أبي – لحظات حرجة – قيود من نار – ألف ليلة وليلة – رجل من زمن العولمة – العندليب – رجل لهذا الزمان – العربجي – تحت الصفر – ليل وخونة – استغاثة من العالم الآخر، وغيرهم الكثير من الأعمال.

توفي الفنان “شوفي شامخ” في عام 2009، بإحدى المستشفيات الخاصة في العناية المركزة، نتيجة تعرضه لأزمة شديدة بالقلب والأوعية الدموية.

ابنة الفنان “شوفي شامخ”:

يذكر بأن تزوج الفنان الراحل شوفي شامخ من مذيعة تدعى “نيفين صلاح الدين” وأنجب منها (نسرين – أحمد)، وكانت تلك هي الزوجة الوحيدة التي ظلت معه حتى وفاته.

أحمد شوفي شامخ

تعمل ابنته أيضاً “نسرين شوفي شامخ” في المجال الإذاعي ببرامج تليفزيونية، وتقوم بالعمل في التليفزيون المصري بتقديم النشرات الإخبارية.

المذيعة نسرين شوقي

لا يزال الفنان الراحل “محمد شوفي شامخ” حتى الآن في ذاكرة المشاهدين المصريين والعرب، على الرغم من رحيله من تسع سنوات، كما يصادف يوم 25 يوليو ميلاد الفنان، وقد تذكرته ابنته المذيعة نسرين بكلمات مؤثرة له عبر حسابها الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي قائلة (زي النهاردة كان عيد ميلادك، كان نفسي تبقى موجود في حاجات كتير وأحكيلك حاجات كتير، وحشتني، ربنا يرحمك ويجمعني بيك على خير).

ابنة شوفي شامخ

كما تتذكر ابنته بحبها في أن تنادي على والدها باسمه “شوقي” دون ذكرها ب بابا قبله، مما لفت انتباه الزعيم “عادل إمام” معلق قائلاً (شوفي كده من غير تفكير).


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.