مواقف في حياة الفنان الراحل توفيق الدقن

في اليوم الرابع من شهر مايو ذكرى ميلاد الفنان الراحل توفيق الدقن والذي يعد من من الفنانين القلائل الذين اثروا الحياة الفنية في مصر بالعديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونيو والإذاعية بالكثير من الأعمال والتي تعتبر في حد ذاتها تاريخاً للفن المصري.

توفيق الدقن

 
بز الفنان الراحل توفيق الدقن في أداء شخصية الرجل الشرير في أعماله الفنية وعلى الرغم من انه لم يحظى بأدوار البطولة المطلقة إلا أن أدواره الفنية لا زالت راسخة في وجدان المشاهدين ولا تزال تحقق نجاحاً حتى الآن على الرغم من مرور أعوام كثيرة على إنتاجها.

 
ولعل من اهم الأدوار التي قام بأدائها الفنان الراحل توفق الدقن دور الجوهرجي في فيلم سر طاقية الإخفاء ودور مساعد الفتوة في فيلم الشيطان يعظ ودور الأب في فيلم على باب الوزير بالإضافة إلى الأعمال التليفزيونيو مثل مسلسل أحلام الفتى الطائر كما قد العديد من الأعمال المسرحية.

 
ويجدر بالذكر أن الفنان الراحل توفيق الدقن كان قد رشح لبطولة فيلك الرجل الثاني الذي قام ببطولته الفنان الرحل رشدي أباظة وفوجئ توفيق الدقن باعتراض الفنانة صباح على قيامه بأداء الدور وإصراراها على إسناد الدور إلى الفنان رشدي أباظة الأمر الذي أدى إلى إصابة الفنان توفيق الدقن بحالة من الحزن الشديد، والتي تطورت إلى أصابته بمرض السكر بعد عرض الفيلم الذي كان موكلاً إليه بالبطولة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.