من هو ستيفن هوكينج الذي يحتفل جوجل بعيد ميلاده اليوم

ظهر اسم ستيفين هوكينج على مؤشر محرك البحث الذي يحتفل جوجل بعيد ميلاده الـ 80 اليوم السبت، فهو من مواليد 8 يناير 1942، حيث نشر محرك البحث جوجل أيضًا فيديو للراحل أظهر نظرية الثقوب السوداء التي اشتهر بها إحياء لذكرى ميلاده.

من هو ستيفن هوكينج الذي يحتفل جوجل بعيد ميلاده

هو ستيفن هوكينج العالم البريطاني صاحب الأرشيف الطويل من الإنجازات، والذي أصبح واحد من الشخصيات المشهورة في العالم العلمي، فاستطاع أن يثبت أن أن الثقوب السوداء ليست الفراغات الخالية من المعلومات.

من هو ستيفن هوكينج؟

ستيفن ويليام هوكينج من مواليد يناير 1942م في إنجلترا، ويعتبر من أحد أبرز علماء الكون على مستوى العالم، واستطاع أن يحصل على درجة الشرف الأولى في الفيزياء، وبعد ذلك أكمل دراسته في جامعة كامبريدج، ليحصل بعدها على الدكتوراه في علم الكون، ويملك العديد من الأبحاث، تتضمن العلاقة بين الديناميكا الحرارية والثقوب السوداء.

مرض ستيفن هوكينج

أصيب ستيفن هوكينغ بمرض عصبي في سن 21 من عمره، وهو مرض معروف باسم التصلب الجانبي، كما توقع الكثير من الأطباء لحالته أن لن يستطيع أن يعيش طويلًا، لكنه كسرهذا الحاجز واستطاع أن يعيش 75 عامًا.

كتب ستيفن هوكينج

من أهم كتب ستيفين هوكينج كتاب موجز حياتي حيث يحكي في هذا الكتاب رحلة حياته من الطفولة، حيث ولد في لندن حيث يحتوي الكتاب على عدد من الصور النادرة في فترات حياته المختلفة، على المستوى الشخصي والعلمي وكانت هذه المرة هي المرة الأولى التي نظر العالم إلى داخله وحياته الخاصة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.