منهم السقا وتامر حسني.. فنانون «طردهم» الثوار من ميدان التحرير في 25 يناير.. وآخرون انضموا للثورة من أول يوم

تحل اليوم الخميس الذكرى السابعة لثورة الخامس والعشرين من يناير، والتي شاركت فيها جميع أطياف الشعب المصري، للخروج ضد نظام الرئيس السابق “حسني مبارك”، والتي تكللت مجهوداتهم في الحادي عشر من فبراير بالإطاحة به، وتفويض المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية بإدارة شئون البلاد، ولاشك أن نجوم الفن والمشاهير، شارك عدد منهم في أحداث الثورة التي احتضنها ميدان التحرير، الذين أعلنوا انضمامهم للثورة من اليوم الأول، فرحب بهم الثوار.

ومن أبرز من شارك في أحداث ثورة 25 يناير من يومها الأول، (الموسيقار عمار الشريعي، منى زكي، خالد النبوي، والمخرج خالد يوسف)، إلا أن بعض نجوم الفن، أراد الانضمام للميدان بعد وضوح علامات انتصارها، ولكنهم واجهوا الطرد، بعدما رفض الثوار انضمامهم، وأطلقوا عليهم العديد من الصفات، منها “بتوع مبارك”.

 

 أشهر حالات الطرد التي حدثت داخل ميدان التحرير لبعض الفنانين

  • أحمد السقا: أول واقعة طرد، طارده المتظاهرون فور رؤيته حتى خرج من الميدان قائلين له: “ارحل.. ارحل”.

  • أحمد عبد العزيز: قام البعض منهم الثوار بطرده خارج الميدان وهتفوا ضده “الخائن أهو”.

  •  تامر حسني: أشهر واقعة طرد، قابله الثوار بصافرات استهجان وهتافات معادية، فبكى قائلاً:  “أنا مش زعلان منهم، هما بس مش فاهمني”.

  • شيرين عبد الوهاب: اعترض على وجودها فريق من المتظاهرين، متهمين إياها بالتلون، حيث كانت تقف على مسرح في إمارة دبي يوم “جمعة الغضب” تغني رغم سقوط القتلى في مصر، وكذلك تدأول البعض عن رغبة أحمد آدم عن الانضمام للثوار لكنهم رفضوا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد