ممثلين يهود كانوا من مشاهير السينما منهم مَن عملَ جاسوساً لصالح إسرائيل

6-سلامة إلياس

إلياس هو فنان يهودي عاش في مصر ورفض أن يغادرها بعد النكسة كمعظم اليهود وقتها، اشتهر إلياس بخفة الدم خاصة في أفلامه مع الفنان فؤاد المهندس حيث كان من ضمن فريقه وشاركهُ في العديد من الأفلام والمسرحيات ومنها: أنا وانت وهي، انت اللي قتلت بابايا، والعتبة جزاز وغيرها من الأعمال الأخرى وتوفي عام 1994 عن عُمر يناهز الـ83 عاماً.

الممثلين اليهود في السينما المصرية

سلامة إلياس

7-راقية إبراهيم

الحسناء اليهودية التي عاشت في مصر فترة من الزمن عملت خلالها في بعض الأفلام أشهرها رصاصة في القلب مع الفنان محمد عبد الوهاب، كانت من أشهر الفنانات اليهوديات في مصر، دعمت إسرائيل وعملت لحساب الموساد وهذا ما أكدته حفيدتها في مقالات صحفية ذكرت فيها أن جدتها اخفت مذكرات لها ذكرت فيها أنها كانت تدعم إسرائيل ولها يد في اغتيال العالمة المصرية “سميرة موسى”.

يذكر أن راقية إبراهيم اختارتها إسرائيل سفيرة للنوايا الحسنة وذلك بعد مغادرتُها من مصر عام 1956 حيث عاشت في الولايات المتحدة الأمريكية ولا أحد يعرف هل عادت لتعيش في إسرائيل أم قضت باقي حياتها في أمريكا حتى وفاتها.

راقية ابراهيم

كان هؤلاء أشهر الممثلين اليهود في تاريخ السينما والذين تركوا بصمة فيها، أيضاً هناك بعض الفنانين اليهود ورغم صغر أدوارهم على الشاشة لكنهم من ضمن قائمة الممثلين اليهود في مصر وهم كالآتي:

نجوى سالم

نجوى سالم

نجمة إبراهيم

undefined

سيرينا إبراهيم

سيرينا ابراهيم

فيكتوريا كوهين

فيكتوريا كوهين

صالحة قاصين

صالحة قاسين

جرآسيا قاصين

جرآسيا قاصين

شالوم

شالوم




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.