ملخص الحلقة الخامسة من الجزء الأخير لمسلسل La Casa de papel

نستعرض في هذا المقال ملخص الحلقة الخامسة والأخيرة من المجلد الأول للجزء الأخير من مسلسل La Casa de papel، توقفنا في ملخص الحلقة الرابعة عند مساومة البروفيسور لرئيس التحقيقات تامايو مما يجعله متضطرًا إلى وقف الهجوم الثاني لبنك إسبانيا، وعلى الجانب الآخر نرى قوات الجيش تصنع ريمونتادا على فريق السطو بعدما تمت محاصرتهم من الأخير، ونرى طوكيو ودنفر ومانيلا محاصرين من قوات الجيش بعدما تم حبس باقي عناصر الفريق في غرفة مغلقة.

La Casa de papel

ملخص الحلقة الخامسة من الجزء الأخير لمسلسل La Casa de papel

تحذير بحرق الأحداث

  1. تبدأ الحلقة بـ فلاش باك لأسباب اختيار طوكيو من قبل البروفيسور وبرلين، وكذلك نعرف أكثر عن قصتها مع حبيبها السابق الذي قُتل من قبل أفراد أمن.
  2. مازال الاشتباك قائم بين قوات الجيش وعناصر الفريق، يوجد بعض من عناصر الفريق في المطبخ، والبعض الآخر موجود في غرفة مغلقة بـ باب حديدي، بينما قوات الجيش في المنتصف.
  3. تحاول ستوكهولم أن تداوي من جراح هيليسنكي ولكن يكون الأمر فوق مستوى تحملها بعد ما تتخيل ارتوريتو في مكان، لذلك تذهب في غرفة بمفردها لتأخذ مسكن ومن ثم تغرق في النوم.
  4. تحاول طوكيو أن تستفز جانديا وتهد من ثباته، ليكون رد فعل الأخير هو إلقاء قنبلة يدوية تجاه المطبخ ولكن سرعان ما تأخذها طوكيو وتعيدها نحو قوات الجيش في حركة بهلوانية، لتنفجر عليهم ويُصاب بعضًا من القوات.
  5. على الجانب الآخر يحاول عناصر الفريق المحبوس والذي من بينهم باليرمو ولشبونة أن يذوبوا الباب الحديدي ويخرجوا، كما يحاول ريو أن يصنع حفرة أسفل المطبخ لكي يدخل من خلالها.
  6. قوات الجيش يحاولوا أن يدخلو المطبخ من خلال تفجير باب المخزن “إذا دخلوا من خلال المخزن فسيستطيعوا أن يقضوا على طوكيو ودنفر ومانيلا”.
  7. يقوموا قوات الجيش بعمل ثقوب في باب المخزن حتى يدخلوا من خلالها القنابل والتي هي عبارة عن شكل قلم، وفي هذا الوقت تسمع طوكيو ما يفعلونه لتتجه نحو الجهة المقابلة لباب المخزن، ومن ثم تصوب مسدسها نحو تلك الثقوب وتقوم بإطلاق رصاصتين لتصيب فرد من قوات الجيش الموجود في الجهة الأخرى.
  8. وفي تلك اللحظة يأمر قائد الجيش ساجستا بإطلاق القناصين النار نحو نوافذ المطبخ، لتعود طوكيو مسرعةً ولكن أثناء عودتها يتم إصابتها بـ 5 طلقات نارية، ليسرع دنفر في أخذها إلى الداخل ومحاولة وقف النزيف.
  9. تكتشف ستوكهولم وجود مخرج يشبه المصعد موجود في نافذة صغيرة يمكن للفريق الموجود في المطبخ أن يخرج من خلاله، وعلى الفور تقول لدنفر عليه.
  10. عندما وجد دنفر المخرج ظل المكان في حالة من السكون لثواني قليلة بسبب عدم استطاعة طوكيو أن تخرج من خلاله بسبب الرصاص الموجود في ساقيها ويديها.
  11. لذلك تطلب طوكيو أن يخرج دنفر ومانيلا وهي ستبقى هنا تصارع وحدها وهذا هو ما حدث بعد عدة مشاهد حزينة.
  12. ينجح ريو في عمل حفرة في أرضية المطبخ ولكنها لم تكن كبيرة بما يكفي لخروج طوكيو.
  13. في هذه الأثناء نجحت قوات الجيش في الدخول إلى المطبخ وبدأ إطلاق النيران بينهم وبين طوكيو.
  14. لم تصمد طوكيو طويلًا حتى وقعت متأثرة بجراحها.
  15. راح جانديا ليلقي عليها نظرة أخيرة وبيده مسدس مصوب نحو رأسها، ولكن يلاحظ أن بيدها مجموعة كبيرة من صمامات أمان القنابل.
  16. وفي تلك اللحظة ينفجر المكان ويروح ضحيته جميع قوات الجيش بالإضافة إلى طوكيو، وتنتهي الحلقة هنا على أن نلتقي في المجلد الثاني في 3 ديسمبر القادم.


اترك تعليقا