مفاجأة| أحمد مكي يعترف بإقتباس موسيقى “وقفة ناصية زمان”!

بعد أن شاع خبر حذف اغنية الفنان أحمد مكي الجديدة “وقفة ناصية زمان” في صباح اليوم من على موقع اليوتيوب، وكان سبب توقف الاغنية اتهام الفنان أحمد مكي بسرقة لحن الاغنية من اغنية ايرالندية المعروفة باسم “truth”.

مفاجأة| أحمد مكي يعترف بإقتباس موسيقى "وقفة ناصية زمان"! 1 27/2/2018 - 3:31 ص

مكالمه أحمد مكي في برنامج مساء دي ام سى

وقد تم طرح اغنية وقفة ناصية زمان في ديسمبر عام 2017، بعد ذلك قام الفنان أحمد مكي بعمل مداخلة تليفونية في برنامج “مساء دي ام سي” الذي يقوم بتقديمة اسامة منير، وقد قال مكي عن استخدام نفس اللحن الايرلندي :”لقد استخدمت في الاغنية تكنيك سامبلينج، وفيه يتم استخدام السامبل موسيقى من مقطوعات اخرى”. وقال أيضاً انه قد اسعان أيضاً بأغنية من الستينات وقد قام بأخذ مقطع منها ووضعها على اللحن.

وقال عن أسباب حذف الاغنية من على اليوتيوب كان بسبب امتلاك “اوديوم” المؤسسة التي تمتلك حقوق ملكية للاغنية، وتعتبر هذه المؤسسة خاصة لحفظ حقوق مؤلفي الاغاني والناشرين وملحنين الموسيقى، لحفظ ملايين الدولارات العائدة من اليوتيوب التي انشأت في امريكا وهي غير مدفوعة، ذلك وقد استخدموا حقهم في استغلال موسيقاهم واستخدامها كمقطع في الاغنية.

هذا ويستطيع مالكي حقوق الموسيقى الفكرية أن ينضموا ل”اوديوم” والتي تعمل بدل منها، أو عن طريق الاشتراك المباشر في اليوتيوب، علما بانها سوف تكمل مطالباتها في شهر فبراير الحالي. زعن طريق الملكية الفكرية الموسيقية يقوم المالك بالعثور على تسجيلات صوتية التي توجد في جزء من الفيديو، وقد استخدمت بعد التعاقد مع المؤسسة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.