معلومات لأول مرة نكشفها عن الفنانة شادية “الطعام التي تحبه وامتنعت عنه-لماذا رفضت إدخال قنوات الأفلام في بيتها”

احتفل الوسط الفني بعيد ميلاد الفنانة الكبيرة “شادية” الـ 86 منذ شهور في 8 فبراير الماضي، وقاموا بعض من الفنانين من تهنئتها على هذه المناسبة، كما عرفت الفنانة شادية بدلوعة السينما، واشتهرت بكثير من الاغانى والعمل مع أشهر نجوم السينما منهم “رشدي أباظة – عبد الحليم حافظ” وغيرهم.

الفنانة شادية

 معلومات وحقائق لأول مرة تعرفها عن الفنانة شادية

  • مهارة الفنانة شادية في الأطباق ومن أشهر الأطباق التي تفضلها وتفنن فيها هو الحمام، ولكنها امتنعت عن إعداده بسبب انه رمز للسلام “وحرام ذبحه وأكله”.
  • تحتفظ الفنانة شادية بصورة مراكب في غرفة نومها وهى صورة كان إحدى أزوجها رسمها وهو الفنان “عماد حمدي”.
شادية وعماد حمدي
شادية وعماد حمدي
  • تعتبر شادية هي بطلة أول فيلم ياباني أنتاج مصري بعنوان “على ضفاف النيل”عام 1961.
  • ترفض إدخال قنوات أفلام إلى منزلها بعد اعتزالها.
  • أول قصة حب في حياتها وهى عندها 17 سنة من شاب اسمر للزواج بها، ولكن القصة لم تكتمل بسبب استدعائه للحرب في فلسطين 1948.
  • بكاء شادية بسبب رفض الفنانة سناء سميح الجلوس بجوارها عند افتتاح فيلم “أزهار وأشواك” سنة 1947، لأنها لم تكن نجمة مشهورة وقتها.
الفنانة شادية
الفنانة شادية
  • أشهر أدوار شادية في السينما المصرية هو مشهد فتح الهويس الذي قامت به في فيلم “شئ من الخوف” وقام احد أزواجها “صلاح ذو الفقار” ببناء الهويس على شرط أن يشارك أهل القرية كلها في هذا المشهد.
  • يوجد فيلم واحد لم يتم إذاعته على الشاشة لشادية وهو “رغبات ممنوعة”.

اعتزال شادية الفن

أعتزلت الفنانة شادية الفن في عام 1986، وكانت أخر مشاركة لها في احتفالية “الليلة المحمدية”، والتي غنت فيها أغنيتها الدينية “خد بأيدي”،  وقامت شادية بعمل مسرحي واحد وهو “ريا وسكينه” والتي شاركتها العمل سهير البابلي وعبد المنعم مدبولى، وأحمد بدير.

معلومات لأول مرة نكشفها عن الفنانة شادية "الطعام التي تحبه وامتنعت عنه-لماذا رفضت إدخال قنوات الأفلام في بيتها" 1 5/11/2017 - 10:20 صبعض الصور للفنانة الرائعة شادية

معلومات لأول مرة نكشفها عن الفنانة شادية "الطعام التي تحبه وامتنعت عنه-لماذا رفضت إدخال قنوات الأفلام في بيتها" 2 5/11/2017 - 10:20 ص معلومات لأول مرة نكشفها عن الفنانة شادية "الطعام التي تحبه وامتنعت عنه-لماذا رفضت إدخال قنوات الأفلام في بيتها" 3 5/11/2017 - 10:20 ص

الفنانة شادية
الفنانة شاديه