مزايا هائلة لتعدد الزوجات تكشف عنها دراسة بريطانية

قضية تعدد الزوجات التي أثارت الكثير من الجدل خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، الدكتور أحمد كريمة، والتي دافع فيها عن حق الرجل في التعدد، جاءت دراسة بريطانية لتظهر مزايا كثيرة للرجل الذي يتزوج بأكثر من أمرأة.

مزايا تعدد الزوجات وفق الدراسة البريطانية

تجدر الإشارة هنا إلى أن الدراسة البريطانية عن تعدد الزوجات والتي نعرض نتائجها من خلال هذا المقال، ليس بجديدة، حيث أنها منشورة منذ عام 2008، إلا أن الجدل الذي أثارته القضية مؤخراً دفع الدراسة للظهور على السطح من جديد.

أظهرت الدراسة البريطانية جوانب إيجابية كثيرة لتعدد الزوجات، جاء في مقدمتها أطالة عمر الرجال بنسبة تصل إلى 12%، كما يمنح تعدد الزوجات سعادة كبيرة للرجال، ويعزز في ثقتهم بأنفسهم.

كما أشارت الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة “شيفلد” البريطانية، أن الزواج من أمرأة أخري يمنح الرجل راحة أكبر وثقة في النفس، كما يساعد تعدد الزوجات في تحسين الصحة العامة لدى الرجال، وبالتالي زيادة في أعمارهم.

تم استخراج نتائج الدراسة بعد إحصائيات قام بها الباحثون بالدول التي تسمح القوانين فيها بتعدد الزوجات، وأظهرت النتائج أن الرجال المرتبطين بأكثر من زوجه يتمتعون بصحة أفضل وعمر أطول بزيادة تصل إلى 12% عن المتزوجين من زوجة واحدة.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية الدراسة التي نشرتها المجلة العلمية “نيو ساينتست” أثبتت أن الرجال الذين يتزوجون من اكثر من واحدة، لديهم فرص أفضل في تكوين عائلة كبيرة توفر لهم الرعاية في مراحل عمرهم المتأخرة، الأمر الذي يساعد في زيادة أعمارهم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. احمد سعيد يقول

    كلام جميل بس حضرتك بتقول دراسه بريطانيه
    طيب واحنا الدراسه المصريه بتقول اللي هيفكر يتجوز واحده
    تانيه مش هيلحق يفرح وهيتقصف عمره😫😫😂😂

    1. أحمد ياسين يقول

      هههههههههه عندك حق