مراحل في حياة بابلو اسكوبار اشهر تاجر مخدرات في العالم

مع بداية شهر ديسمبر يمر ستة وسبعون عاماً مولد  بابلو اسكوبار  والذي يعد من اشهر تجار المخدرات في العالم وواحد من اشهر الاثرياء على حسب تصنيف مجلة فوريس والتي صنفته سابع اثرياء العالم والمقدرة ثروته بأكثر من ثلاثون مليار دولار.

وقد بدأ اسكوبار نشاطه  الإجرامي في موطنه الأصلي كولمبيا وهو في الثانية والعشرون من عمره  وتعدد نشاطه وهو في تلك السن الصغيرة ليشمل القتل والاختطاف والسرقة حيث ليجمع من خلالها ملايين الدولارات وهو لم يتخطى عامه الخامس والعشرون. ويذكر عنه انه من كثرة نقوده كانت تتعرض للتلف عن طريق الفئران بسبب اخفائه لها اسفل المنازل التي كان يمتلكها، ليفقد أكثر من عشرة بالمائة من نقوده بسبب الفئران.

وكان دائم المطاردة من رجال الشرطة في كولمبيا  حتى انه في احدى الليالي الباردة واثناء مطاردة الشرطة له لم يجد ما يشعله ليدفئ به ابنته الصغيرة فقام بإشعال النيران في مليونين دولار ليدفئها بها.

وعلى الرغم من نشاطه الإجرامي الا انه كان ينشئ الجمعيات الخيرية والمستشفيات في كولمبيا للدرجة التي جعلت الشعب في كولمبيا يحبونه ويطلقون اسمه على المواليد  ومنها اسم لاعب كرة القدم الشهير اسكوبار اندريس.

وقد توفي بابلو اسكوبار في الثانى من ديسمبر عام 1993 عن عمراً يناهز الاربعة والاربعون عاماً، وقد جسدت قصة حياته في اعمال سينمائية وتليفزيونة كثيرة ولعل من ابرزها المسلسل الأمريكي ناركوس.10 5105 2


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.