“مدينة اليوغا وضريح تاج محل” 12 وجهة سياحية في الهند يجب عليك زيارتها ولو لمرة واحدة في العمر

إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية مميزة لقضاء عطلة خاصة مع عائلتك، ولم تتخذ القرار بعد نقترح عليك السياحة في الهند وزيارة أروع الأماكن السياحية ذات الطابع الهندي الساحر التي تستحق بالفعل زيارتها والتجول بها.

"مدينة اليوغا وضريح تاج محل" 12 وجهة سياحية في الهند يجب عليك زيارتها ولو لمرة واحدة في العمر 3 5/7/2020 - 2:18 م

الهند وجهة حلم للكثيرين نظرًا لجمالها الغريب وتنوعها الثقافي والديني والعرقي، كما تجتذب البلاد أكثر من تسعة ملايين سائح سنويًا، كما يتم تنظيم جمهورية الهند في 29 ولاية و 7 أقاليم اتحاد عاصمتها دلهي، لكن أكبر مدينة من حيث عدد السكان هي مومباي، العاصمة الاقتصادية للهند وثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان في العالم.

هنالك العديد من المدن في الهند تعتبر مراكز سياحية رائعة مثل “أغرا وجايبور وبنغالور”، بحيث يوفر البعض الآخر للمسافرين وجهة نظر سياحية أقل للبلد، مما يسمح لهم باكتشاف تلك الزوايا الطبيعية التي تجعلها فريدة من نوعها، وإذا كنت تخطط لرحلتك إلى الهند، فضع في اعتبارك هذه المدن الـ 12 وخصائصها ونقاطها الأساسية لإضافتها إلى خط سير رحلتك القادمة..

1- نيودلهي: المدينة التي تتجول فيها الأبقار في الشوارع وأحد بوابات المسافرين، ومن بين النقاط الموصى بها: “معبد اللوتس، و معبد اكشاردام، وبوابة الهند، والبوابة الهندية”.

2- اغرا: تعتبر أرض تاج محل زيارة اساسية للسائح، حيث أعلنت اليونسكو مواقع أخرى في المدينة كموقع للتراث العالمي من أبرزها “حصن الحجر الرملي الأحمر، و فاتحبور سيكري”.

3- ريشيكيش: إذا كنت مهتمًا بعالم اليوغا، فستحب ريشيكيش المشهورة  من حيث احتوائها على عدد كبير من مراكز التأمل واليوغا ومن المعروف باسم “باب جبال الهملايا”.

4- أودايبور: تسمى “فينيسيا الشرق” وتضم العديد من البحيرات التي تبرز بين جبال أرافيل، لها قصور شهيرة مثل، “قصر البحيرة السحري، وقصر المدينة الضخم على أحد ضفافه”.

5- فاراناسي: تسمى “مدينة المعابد” وهي نموذج أصلي للثقافة و مدينة مقدسة للهندوسية والبوذية والجينية لذلك هنالك الآف من الناس يأتون في الحج للاستحمام في نهر الغانج المقدس.

"مدينة اليوغا وضريح تاج محل" 12 وجهة سياحية في الهند يجب عليك زيارتها ولو لمرة واحدة في العمر 1 5/7/2020 - 2:18 م

6- جايبور: يعد “قصر جايبور، وقصر حوا محل، وجزر العنبر وجل يغار” من أجمل الأماكن في هذه المدينة المليئة بالقصور القديمة والأسواق والمتاحف.

7- كولكاتا: في هذه المدينة يمتزج التاريخ والحداثة، ولهذا السبب يُعرف باسم جنة المشترين، كما هنالك العديد من الأسواق الغريبة في انتظارك.

8- بيناريس: إنها الوجهة الأكثر غرابة في الهند والمركز الروحي ومهد التصوف، هنا ستجد المعابد القديمة والأسواق الغريبة والكثير من الثقافة والروحانية.

9- مومباي: تسمى أيضًا بومباي، ويختار العديد من المسافرين هذه المدينة لتكون محطتهم الأولى والمعروفة باسم قلب صناعة أفلام بوليوود.

10- تشيناي: هي ثالث أكثر المدن زيارة من قبل السياح، بسبب شواطئها الجميلة والكنس القديمة.

"مدينة اليوغا وضريح تاج محل" 12 وجهة سياحية في الهند يجب عليك زيارتها ولو لمرة واحدة في العمر 2 5/7/2020 - 2:18 م

11- Mathura: هي مدينة أصل كريشنا، الإله الهندوسي، كما ننصحك بأن لا تفوت مهرجاناتها المقدسة وطقوسها الرائعة لرؤيتها والمشاركة فيها.

12- Kanyakumari: في هذه المدينة يمكنك رؤية شروق الشمس في ذروة الهند، حيث تلتقي البحار الثلاثة.