“محمد فهيم” يعرض حياته للخطر من أجل تقمص شخصية “سيد قطب”

رغم النجاح الذي لاقاه مسلسل “الجماعة 2” إلا أنه أثار جدلا واسعاً لتناوله عدة أحداث جديدة في حياة جماعة الإخوان المسلمين وعلاقتها بجمال عبد الناصر، وذلك من خلال تجسيد المسلسل لشخصية الراحل “سيد قطب”.

"محمد فهيم" يعرض حياته للخطر من أجل تقمص شخصية "سيد قطب" 1 11/7/2017 - 8:42 ص

قام بدور سيد قطب الفنان “محمد فهيم” والذي لافي شهرة كبيرة بعد عرض المسلسل لابداعه في الدور وتجسيد الشخصية بحرفية عالية، ولم يأت ذلك الإتقان وليد الصدفة ولكنه نتاج تعب وجهود مضنية.

تقمص محمد فهيم الدور حتى انه اعتزل الجميع، وقرأ جميع كتب سيد قطب واستعان بلقطات فيديو قديمة له وإلى جانب الصور حتى إستطاع أن يأتي بتفاصيل وملامح الوجه وحركة الكلام، الغريب أن سيد قطب كان يعاني من  مرض معين يجعله يسعل بشكل معين، فلم يكتفي الفنان بتأدية الحركة الصوتية للسعال ولكنه انتهج منهج كاد يودي بصحته من أجل الحصول على طبقة صوت سيد قطب كما يجب، فقام محمد فهيم بالبحث عن مرض سيد قطب واعراضه والمسببات له، ثم فعل مسببات المرض حتى مرض وظل يسعل، فادي الدور بسعال حقيقي وتغير في نبرة الصوت أخرجت صوت “قطب” كما يجب أن يكون، بل حتى النفس بين الكلمات أداها بحرفية عالية.

ويقول محمد فهيم أن المسلسل ربما لم يسترضي الناصريين إلا أنه اختلاف عنصري سياسي لاعلاقة له بجودة ونجاح المسلسل، بل وإن المشاهد كان ينهي الحلقة ويذهب سريعاً للبحث عن صحة ما ورد فيها من معلومات فتحول اي باحث وليس متلقي فقط.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.