محمد صبحي يكشف تفاصيل استدعاءه لأمن الدولة في عهد مبارك

محمد صبحي يعتبر واحداً من عظماء الكوميديا في مصر والوطن العربي، بالإضافة إلى أنه يعتبر مدرسة وقيمة فنية كبيرة في المسرح ومن أهم عباقرة المسرح المصري، هذا بالإضافة إلى المسلسلات التي قام بها، خاصةً مسلسل يوميات ونيس الذي ظل يقدمه على مدار مواسم كثيرة، وحقق من خلاله نجاحاً كبيراً

محمد صبحي يكشف تفاصيل استدعاءه لأمن الدولة في عهد مبارك 1 28/4/2017 - 8:58 م

ميلاده ونشأته

ولد الفنان الكبير محمد صبحي في الثالث من مارس عام 1948، في عام 1971، تخرج الفنان المسرحي من معهد الفنون المسرحية، وحصل على تقدير امتياز، وهو ما أهله للعمل كمعيد بالمعهد.

بدايته الفنية كانت في أواخر ستينات القرن الماضي، حيث قام بالاشتراك في العديد من الأعمال المسرحية مع كبار النجوم في عصرها الذهبي، أمثال الراحل عبد المنعم مدبولي، فؤاد المهندس، محمد عوض، والكثير.

في ثمانينات القرن الماضي قرر هو وصديقه ورفيق الكفاح الكاتب لينين الرملي، بتكوين فرقة مسرحية، وقدم الثنائي العديد من المسرحيات التي حقق نجاحاً كبيراً عند عرضها، من بينها الهمجي، الجوكر، تخاريف.

محمد صبحي
محمد صبحي

أعمال محمد صبحي في التليفزيون

بدأ الفنان محمد صبحي بتقديم العديد من الأعمال الدرامية، أولها كان مسلسل فرصة العمر، وفي منتصف الثمانينات، قرر خوض تجربة مسلسل رحلة المليون، وفي منتصف التسعينات، قرر صبحي خوض تجربة أخرى لا تزال يتم عرضها حتى الآن، وهو مسلسل يوميات ونيس، الذي أصبح مقطة هامة في عقول جيل الثمانينات والتسعينات.

أعمال محمد صبحي في المسرح

محمد صبحي قدم العديد من الأعمال المسرحية التي يتم عرضها بين الحين والآخر، من أهم المسرحيات ماما أمريكا، الجوكر، الهمجي، كارمن، لعبة الست، وغيرهم الكثير.

أعمال محمد صبحي في السينما

على الرغم من أنه في الأصل ممثل مسرحي بارع، إلا أنه قدم العديد من الأفلام في السينما، مثل هنا القاهرة، مع الراحلة سعاد نصر، الكرنك، مع سعاد حسني، فريد شوقي، أبناء الصمت، أونكل زيزو حبيبي، العميل رقم 13، مع صابرين، إيمان.

السياسة في حياته

معظم مسرحيات الفنان محمد صبحي لم تخلوا من أي جمل سياسية، وأشهرها مسرحية ماما أمريكا التي قام فيها بشكل واضح وصريح بتقليد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

كان لهذا التقليد أثراً في حياة محمد صبحي، حيث تم استدعاءه أكثر من مرة في مقر أمن الدولة بسبب تقليده لرمز من رموز الدولة المصرية، ألا وهو الرئيس المصري مبارك، وفي لقاء سابق له، أكد أن الأجهزة الأمنية طلبت منه حذف هذه المشاهد من المسرحية إلا أنه رفض


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.