قرار صادم لـ محمد رمضان بعد إثارة الجدل بنشر صورة تجمعه مع مشاهير إسرائيل

بعد أن أثار نشر صورة ومقطع فيديو لحفلة جمعت الفنان المصري محمد رمضان مع مشاهير إسرائيل، جدلًا واسعًا في مصر والعالم العربي خلال الأيام الأخيرة، تلقى الفنان قرارًا صادمًا من اللجنة الطارئة للنقابات الفنية المصرية الثلاث الذي صدر عقب اجتماعها مساء يوم اليوم الاثنين، والذي تضمن إيقاف محمد رمضان عن العمل لحين انتهاء التحقيق.

قرار صادم لـ محمد رمضان بعد إثارة الجدل بنشر صورة تجمعه مع مشاهير إسرائيل

محمد رمضان

قرار صادم لـ محمد رمضان بعد إثارة الجدل بنشر صورة تجمعه مع مشاهير إسرائيل
قرار صادم لـ محمد رمضان بعد إثارة الجدل بنشر صورة تجمعه مع مشاهير إسرائيل

بيان صحفي لنقابة المهن التمثيلية

وفي وقت سابق مساء الأمس الأحد أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا صحفيًا جاء فيه نصًا: “تابع مجلس النقابة في الساعات الأخيرة بكل اهتمام ومسؤولية نابعة من موقف وطني وقومي يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين، ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة والتقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب”.

وتابع البيان: “ومجلس نقابة المهن التمثيلية إذ يتناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل ليؤكد أولا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات”.

وأضاف البيان: “المجلس في موقفه هذا يدرك تماما الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية والموقف الشعبي والثقافي والفني من قضية التطبيع، علما بأن مجلس النقابة يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبا من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل النقابة”.

أول تعليق للفنان محمد رمضان على قرار إيقافه عن العمل

وفي أول تعليق على قرار اللجنة الطارئة للنقابات الفنية المصرية الثلاث اليوم الإثنين، قال رمضان في تصريح له على فيسبوك قائلًا : إنه “يحترم قرار النقابة رغم توضيحه لموقفه في موضوع صورته مع إسرائيلي، وأنه لا يعلم جنسيته ولو كان يعلمها لرفض التصوير معه”.

وأضاف رمضان: “المكان الذي تم التقاط الصورة فيه هو مطعم وليس حفلة خاصة، وتم تشغيل أغاني عربية وانجليزية وفرنسية، وعندما تم تشغيل الأغنية الإسرائيلية لم أكن أعلم ماهية التصرف المفترض، هل أترك أصحابي وأذهب للبكاء في المصعد، أو ماذا أفعل؟”.

وتابع: “أنا في دولة عربية والموقف جديد علينا.. رغم توضيحي للنقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر شكرا نقابة المهن التمثيلية.. شكرا شركة الإنتاج على إلغاء مسلسلي رمضان القادم .. شكرا جمهوري لعدم دعمكم لي”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.