الدولة تتحفظ على أموال الفنان محمد رمضان ورد فعل غير متوقع منه والنيابة العامة ترد على التحفظ

أعلن الفنان المصري محمد رمضان عبر مقطع فيديو مصور بثه على حسابه في موقع ”إنستغرام“ أن الدولة المصرية تحفظت على أمواله المودعة في بنك cib، وذكر في الفيديو :“صحيت النهاردة من النوم على تليفون من بنك cib أبلغني بأن الدولة تحفظت على أموالي“، وأرفق الفيديو بتعليق كرد فعل غير متوقع منه بقوله: “أنا و مالي مِلك بلدي وأهل بلدي.. اللهم لا اعتراض“.

الدولة تتحفظ على أموال الفنان محمد رمضان ورد فعل غير متوقع منه والنيابة العامة ترد على التحفظ

رد فعل غير متوقع من محمد رمضان

واللافت في حديث رمضان أنه أبدى عدم استيائه من قرار التحفظ على امواله وأنه تقبله بصدر رحب، حيث قال: قلت له (أي للبنك)، أنا، وفلوسي، وبيوتي، ولحم أكتافي، ملك بلدي، وملك أهل بلدي.. إيه المشكلة يعني“، فرد عليه البنك بأنه أراد إخطاره فقط تفاديًا لوضعه في موقف حرج، فعلّق رمضان:“الشعبيون إللي زي حالاتي، والفلاحون، والصعايدة، كما أنهم يضعون أموالًا في البنك يضعون أموالًا في بيوتهم.. مستورة.. صباح الخير يا مصر“.

سبب التحفظ على أموال محمد رمضان والنيابة العامة ترد على التحفظ

وأوضح مصدر قضائي في النيابة العامة المصرية، أن النيابة العامة لا اختصاص لها بالتحفظ على أموال رمضان، وأن أمر التحفظ متعلق بتنفيذ حكم قضائي، فيما كشف مصدر مطلع تفاصيل أمر التحفظ في البنك المذكور وان السبب الحقيقي له هو “الحكم الصادر ضده بسداد مبلغ 6 ملايين جنيه كتعويض لأسرة الطيار الراحل أشرف أبو اليسر”.

وأكدت المصادر أن أمر التحفظ هو قرار قضائي بناءًا على الحكم الصادر ضد رمضان من المحكمة الإقتصادية في القضية التي طالب فيها الطيار الراحل بتعويض مادي عما لحقه من خسائر وأضرار له ولأسرته، بسبب نشر محمد رمضان لمقطع مصور له داخل كابينه الطائرة، ما تسبب في فصله من عمله نهائيًا.