هل تذكرون الفنان محمد الشرقاوي.. أهانه الزعيم فكان السبب في تركه الفن محطات في حياتة تعرف عليها

محمد الشرقاوي الفنان الكوميدي الذي استمتعنا معه بأدواره الكوميدية التي قدمها طوال مشواره الفني أي نعم قد أعمال قليلة ولكنها محفورة في ذاكرة المشاهد المصري والعربي أيضا فهو تميز بتقديم الأدوار الكوميدية بأسلوبه المميز الممتع الذي يرسم الابتسامة على شفاه المشاهد، فهو فنان ذات مواهب كثيرة لم يكن في يوم التمثيل ضمن حساباته كان من ضمن موهبته الشعر والرسم ومن ثم أحترف التمثيل ودخل عالم الفن ليقدم للجمهور الأعمال الكوميدية التي مازال الجمهور متذكرها حتى الآن.

هل تذكرون الفنان محمد الشرقاوي.. أهانه الزعيم فكان السبب في تركه الفن محطات في حياتة

حياة محمد الشرقاوي

لم يكن اسمه الحقيقي محمد الشرقاوي ولكن هذا كان أسم الشهرة واسمه الحقيقي هو محمد إسماعيل رشوان، ولد في محافظة الشرقية في 16 يناير 1954، في قرية منشية رضوان، تميز بموهبة الرسم بداية من المرحلة الأبتدائية وكان يستعين أصدقاءه به لرسم اللوحات الفنية مقابل الحصول على السندوتشات الخاصة بهم وهذا ما تسبب في زيادة وزنه منذ صغره هذا ما وضحه خلال احد اللقأت التليفزيونية.

هل تذكرون الفنان محمد الشرقاوي.. أهانه الزعيم فكان السبب في تركه الفن محطات في حياتة تعرف عليها 1 6/3/2018 - 7:23 م

مشواره الفني

ساعده المخرج جلال الشرقاوي في بداية حياته الفنية، بتقديمه في عدد من المسرحيات مما جعل الناس يعرفون من هو محمد الشرقاوي، ومن أشهر الأعمال المسرحية التي تميز بها وعرفه الجمهور بها هو دوره في مسرحية راقصة قطاع عام، مع الفنانة سماح أنور والفنان يحي الفخراني، وكانت من إخراج جلال الشرقاوي.

هل تذكرون الفنان محمد الشرقاوي.. أهانه الزعيم فكان السبب في تركه الفن محطات في حياتة تعرف عليها 2 6/3/2018 - 7:23 م

شارك في أكثر من 40 عمل فني، ولسوء حظه لم تسجل حاول أن يجمع أعماله الفنية ولكن المحاولة جاءت بالفشل وهذا الشئ الذي أحزنه كثيرا.

هل تذكرون الفنان محمد الشرقاوي.. أهانه الزعيم فكان السبب في تركه الفن محطات في حياتة تعرف عليها 3 6/3/2018 - 7:23 م هل تذكرون الفنان محمد الشرقاوي.. أهانه الزعيم فكان السبب في تركه الفن محطات في حياتة تعرف عليها 4 6/3/2018 - 7:23 م

موقف عادل الأمام

شارك الفنان عادل أمام في فيلم الأفوكاتو وبعد نجاحه في الدور الذي قدمة عرض عليه عادل الأمام مشاركته في فيلم أخر ولكن حصلت مشكلة أثناء التصوير فقام عادل الأمام بتوبيخه، فلم يرد عليه وانتظر من مخرج العمل أن يرد ولكن لم يفعل هذا فخشي من عادل أمام ولم يقدر على محاسبته فترك محمد الشرقاوي العمل.

توفي محمد الشرقاوي في شقتة أثر أزمة قلبية عام 1996.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.