محطات في حياة الفنان الراحل فؤاد أحمد

فؤاد أحمد، واحداً من الفنانين الذين برعوا في تجسيد وتقديم أدوار الشر في الكثير من الأعمال الفنية، مع كبار النجوم والنجمات، فنظرته الحادة ونبرة صوته الأجش، جعله واحداً من الفنانين الذين يتقنون هذه النوعية من الأدوار، على غرار الراحل محمود المليجي، زكي رستم، وغيرهم الكثير من عباقرة السينما في زمن الفن الجميل.

فؤاد أحمد

ولد الفنان الراحل فؤاد أحمد في السابع والعشرين من يناير، عام 1937، بعد أن حصل على ليسانس الآداب، درس وتخرج وحصل على بكالريوس المعهد العالي للفنون المسرحية.

على الرغم من الأعمال الكثيرة التي شارك فيها طوال حياته الفنية، إلا أنه لم يأخذ حقه في البطولة المطلقة، واكتفي فقط بمشاركة الكثير من الفنانين والفنانات في بعض أعمالهم، تاركاً بصمة واضحة في أي عمل فني يشارك به.

الفنانة عبير صبري تفجر مفاجأة وتكشف عن سبب إصابتها بمس شيطاني بسبب ما فعلته !

صور| هل تتذكرون بهاء جوز الخبرة في التجربة الدنماركية.. شاهد كيف أصبح شكله بعد اختفاء 14 عام

لن تصدق من هو الفنان الذي قام بدور المومياء الفرعونية في مسلسل ريح المدام.. مفاجأة مذهلة

صورة| شاهد كيف أصبح الثري السعودي طليق الفنانة غادة عبد الرازق بعد أن تقدم به العمر مع ابنته روتانا

شارك الفنان الراحل فؤاد أحمد عادل إمام في فيلم خمسة باب مع نادية الجندي، كما شارك الزعيم في فيلم المشبوه، وقدم خلال هذا الفيلم دور حمودة الأعور، أشهر أدواره على الإطلاق.

فؤاد أحمد
فؤاد أحمد

كما شارك الفنان الراحل في العديد من المسلسلات الدينية والتاريخية، بينها محمد رسول الله، السيرة الهلالية، وغيرها الكثير، وفي السينما قدم فيلم البؤساء، القطار، رجل لهذا الزمان، والكثير.

وفي المسرح اشترك مع نجوم كثيرة، بينهم الفنان الراحل فؤاد المهندس، حيث شاركه في مسرحية علشان خاطر عيونك، بالإضافة إلى النجمة الاستعراضية شيريهان، ومسرحية عبده يتحدى رامبو، مع محمد نجم، ومسرحية اللص والكلاب، وغيرها.

فقد الفنان فراد أحمد بصره بسبب خطأ من الماكيير، عندما وضع كمية كبيرة من القطران على فروة رأسه، أثرت على المخ لديه، ولم يصل الأكسجين إلى المخ بشكل جيد، وأيضاً وضع كمية من دوكو السيارات على وجهه حتى أصيب بالعمى لأكثر من 20 عاماً دون علاج أو تعويض.

بعد ابتعاده عن الوسط الفني بسبب ما أصيب به، دخل إلى إحدى المستشفيات، وهناك رحل عن عالمنا بسبب أزمة قلبية مفاجأة أنهت حياته، وكان ذك في الخامس عشر من أغسطس عام 2010.