محطات في حياة الفنانة نورا وسر اعتزالها الوسط الفني

نورا، تتميز بالوجه الملائكي، وتعتبر واحدة من أهم نجمات وجميلات السينما المصرية، بداية من ستينات القرن الماضي حتى اعتزال الفن والأضواء، واتجاهها للحجاب، بالإضافة إلى أنها شقيقة واحدة من أهم فنانات السينما، وهي الفنانة الكبيرة، بوسي، طليقة الفنان الراحل نور الشريف، واشتهرت بالعديد من الأعمال المتميزة مع كبار النجوم، بينهم الفنان عادل إمام.

محطات في حياة الفنانة نورا وسر اعتزالها الوسط الفني 2 19/6/2017 - 2:47 ص

ولدت الفنانة نورا في الثامن عشر من يونيو عام 1954، بمحافظة القاهرة في مصر، درست وتخرجت من كلية التجارة، وتبلغ حالياً من العمر حوالي 63 عام، واسمها الحقيقي علوية مصطفي محمد قدري.

بدأت حياتها الفنية في سن صغير، في ستينات القرن الماضي، وقدمت بعض الأدوار الصغيرة كالكثير من الفنانات، إلا أن بدأت تنهال عليها الأدوار فيما بعد، وشاركت كبار النجوم والنجمات البطولة المطلقة.

أبرز الأعمال التي شاركت فيها الفنانة المعتزلة نورا، كان فيلم جري الوحوش، العار، صراع الأحفاد، غاوي مشاكل، الشياطين، ومضى قطار العمر، ضربة شمس، وغيرهم من الأعمال المتميزة الأخرى.

صور| هل تتذكرون بهاء جوز الخبرة في التجربة الدنماركية.. شاهد كيف أصبح شكله بعد اختفاء 14 عام

لن تصدق من هو الفنان الذي قام بدور المومياء الفرعونية في مسلسل ريح المدام.. مفاجأة مذهلة

تعرف على النهاية المأساوية التي أنهت حياة ستاموني السينما المصرية الفنان الراحل فؤاد خليل

صورة| شاهد كيف أصبح الثري السعودي طليق الفنانة غادة عبد الرازق بعد أن تقدم به العمر مع ابنته روتانا

اعتزلت الفنانة نورا الوسط الفني في منتصف تسعينات القرن الماضي، تحديداً في عام 1996، وهي في أوج شهرتها الفنية، ثم ارتدت الحجاب حتى وقتنا هذا، ولم تظهر في أي مناسبات اجتماعية على الإطلاق، سوى ظهورها في وفاة الفنان الراحل نور الشريف.

محطات في حياة الفنانة نورا وسر اعتزالها الوسط الفني 1 19/6/2017 - 2:47 ص

تزوجت نورا مرتان طوال حياتها، الأولى كانت من الفنان الراحل حاتم ذو الفقار، إلا أن هذا الزواج لم يستمر طويلاً وانتهى بالطلاق، وذلك بسبب إدمان الفنان الراحل للمخدرات، وقيل أن شقيقتها الفنانة بوسي كانت سبباً في هذا الطلاق.

الزواج الثاني في حياة نورا، كان من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، حيث قام بتطليقها ثلاثة مرات، وتم توثيقها، وقيل حينها أن والد رجل الأعمال هو من أجبره على الطلاق من الفنانة نورا.

سبب اعتزال الفنانة نورا

في حوار قديم نشر عام 1996، قالت الفنانة الكبيرة عفاف شعيب، أن اعتزال الفنانة نوراً جاء وهي داخل شقتها، وقالت أن مجموعة من الفنانات كانو يختمون القرآن الكريم في شقة من شقق الفنانات، وهذه المرة كانت في شقة الفنانة عفاف شعيب، وأضافت أن المقرئ كان يتلو

“وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين.. يا مريم اقنتىي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين”.

وفي هذه اللحظة بكت الفنانة المعتزلة نورا، وقامت وصلت وهي تبكي، وفجأة قالت لنا، أنا قررت اعتزل الفن يا جماعة.