محطات في حياة الفنانة الراحل فايزة كمال، أبرزها رفضها تقديم أدوار الإغراء

فايزة كمال، فنانة ذات طابع خاص، بمجرد رؤيتها في أحد أدوارها على الشاشة، فأنت تعرف انك تشاهد فن هادف ونظيف، لا يوجد به إثارة، أو مشاهد إسفاف أو اللعب على غرائز المشاهدين، وذلك لأنها اختارت لنفسها أن تحترم عقول مشاهديها، كما أنها عملت دوماً على تقديم الأعمال التاريخية والدينية في الكثير من أعمالها.

محطات في حياة الفنانة الراحل فايزة كمال، أبرزها رفضها تقديم أدوار الإغراء 2 31/5/2017 - 10:24 م

متى ولدت فايزة كمال

ولدت الفنانة فايزة كمال في الثالث من سبتمبر عام 1962، تحديداً في دولة الكويت العربية، حيث أنها قضت معظم فترات حياتها هناك لمدة أكثر من عشرون عاماً، وأنهت دراستها حتى المرحلة الثانوية في مدارس الكويت.

بعد إنهاء المرحلة الثانوية، تقدمت إلى معهد الفنون المسرحية، وكانت رغبتها الأولى قسم الديكور، ورغبتها الثانية في التمثيل، إلا أن ولدها رفض دخول مجال التمثيل، إلى أن أقنعه الفنان القدير سعد أردش لتدرس فن التمثيل على يديه، وهو ما وافق عليها والدها.

بدايتها الفنية

شاركت الفنانة الراحل فايزة كمال في الكثير من الأعمال الفنية المتميزة، وكانت بدايتها الفنية حين شاركت وهي في المعهد في مسلسل العدل والتفاح، مع كل من الفنان الراحل حمدي غيث، والفنانة الراحلة مديحة كامل، وانهالت العديد من الأدوار عليها فيما بعد.

محطات في حياة الفنانة الراحل فايزة كمال، أبرزها رفضها تقديم أدوار الإغراء 1 31/5/2017 - 10:24 م

أشهر أعمالها

كانت أشهر أعمال فايزة كمال دورها في مسلسل المال والبنون، حيث قدمت دور فريال فراويلة، وفي مسلسل رأفت الهجان قدمت دورها الشهير يهوديت موردخاي، ومسلسل عصر الأئمة قدمت دور السيدة نفيسة، بالإضافة إلى الكثير من الأدوار المتنوعة.

سبب رفضها أدوار الإغراء

تنوعت أدوار الفنانة الراحلة ما بين درامي، وإسلامي، وتاريخي، وطول حياتها الفنية لم تقدم أي دور مثير أو أدوار جريئة، واكتفت بأدوار الفتاة الهادئة فقط، وعللت ذلك في لقاء قديم، بأنها نحافظ على مشاعر أبناءها من تلك النوعية من الأدوار.

وفاتها

رحلت الفنانة فايزة كمال عن عالمنا في السادس والعشرين من مايو عام 2014، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الكبد، وذك قبل أن تتعرض لوعكة صحية مفاجأة أنهت حياتها في مستشفى القصر العيني.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.