محطات في حياة الفنانة الراحلة سميحة توفيق

سميحة توفيق، عرفها الجمهور في أداء العديد من الأدوار الثانوية، ولكنها حققت شهرة كبيرة بين فنانات جيلها، واشتهرت في فترة ما بأداء أدوار الإغراء في العديد من الأدوار، كما أنها شاركت في بعض الأعمال التاريخية، وكان أشهر أدوارها كان دورها في فيلم ريا وسكينة، ومسرحية ريا وسكينة أيضاً.

محطات في حياة الفنانة الراحلة سميحة توفيق 1 14/5/2017 - 2:05 م

ميلاد ونشأة سميحة توفيق

ولدت الفنانة سميحة توفيق في الثالث عشر من مايو عام 1928، اسمها الحقيقي سميحة توفيق الطوخي، وهي من مواليد محافظة الفيوم، وكان أول من رشحها للعمل في السينما، كان الفنان الكبير يوسف بك وهبي.

بدأت حياتها الفنية من منتصف أربعينات القرن الماضي، وقدمت العديد من أدوار الإغراء التي اشتهرت بها، ولكن بعد زواجها اعتزلت العمل الفني نهائياً ولكنها عادت له مرة أخرى في ثمانينات القرن الماضي.

سميحة توفيق
سميحة توفيق

أفلام سميحة توفيق

في عام 1950 شاركت الفنانة ماجدة، وإسماعيل ياسين، في فيلم ليلة الدخلة، من بعدها اشتركت في فيلم ابن النيل للمخرج الراحل يوسف شاهين، وقدمت من خلاله دور راقصة، وهي الأدوار التي اشتهرت بها في فترة ما.

زواج سميحة توفيق

تزوجت الفنانة الراحلة من أحد الضباط، وهو ما أدى إلى اعتزالها الفن لفترة بسيطة، بحسب طلب زوجها، ولكن بعد أن انفصلت عنه عادلت للعمل الفني مرة أخرى، ثم تزوجت من الموسيقار عطية شرارة.

في تصريحات سابقة لها أكدت الفنانة الراحلة، أن الفنان الراحل فؤاد المهندس كان قد عرض عليها الزواج، ولكنها رفضت الزواج منه، وقالت له، خلينا أخوات.

سميجة توفيق
سميجة توفيق

وقد أكدت الفنانة الراحلة، عندما ابتعدت عن الأضواء كان المهندس من أوائل الفنانين الذين يداومون على الاتصال بها لمساعدتها، بالإضافة إلى الفنانة الكبيرة شادية، التي اشتركت معها في أخر أعمالها الفنية، في مسرحية ريا وسكينة.

وصرحت في أكثر من لقاء، أن الفنانة تحية كاريوكا أيضاً كان لها الفضل عليها بعد اعتزالها الفن، وكبر سنها، وكانت من الفنانات اللاتي يقفن جنبها بعد إصابتها بالعديد من الأمراض.

وفاة سميحة توفيق

رحلت الفنانة سميحة توفيق اثر إصابتها بالعديد من الأمراض، من بينها مرض هشاشة العظام، وبعض المشاكل الصحية في الكبد، وعاشت الفنانة الراحلة بعيداً عن الأضواء، في أحدى الشقق في أحد الأحياء الشعبية بمحافظة القاهرة، إلى أن توفيت في عام 2010.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.