محطات في حياة الداعية الإسلامي مبروك عطية

الشيخ مبروك عطية، داعية إسلامي قدم العديد من البرامج الدينية على بعض القنوات الفضائية، أشهرها برنامج الموعظة الحسنة، الذي كان يقدمه على قناة دريم الفضائية، وبرنامج كلمة السر، المذاع عبر قناة MBC مصر، بالإضافة إلى بعض الأعمال والمهن الأخرى، مثل عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية.

محطات في حياة الداعية الإسلامي مبروك عطية 2 15/7/2017 - 2:20 م

ميلاده ونشأته

ولد الداعية الإسلامي الشيخ مبروك عطية بمحافظة المنوفية، في عام 1958، التحق بالأزهر الشريف، وحصل على الدكتوراه مع مرتبة الشرف من جامعة القاهرة، وحالياً يشغل منصب عميد كلية الدراسات الإسلامية، ويلقي محاضرات في جامعة الإمام محمد بن سعود، بالمملكة العربية السعودية.

اشتهر الشيخ مبروك عطية بتقديم برامج الفتاوى التي يستقبل من خلالها اتصالات من المشاهدين ليرد عليهم بالفتاوى، ولكنه اشتهر بطريقته الكوميدية والفكاهية، حيث لم يتخذ هذه الطريقة سواه فقط.

قبل فترة قليلة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الأخبار التي تحدثت عن وفاة الداعية الإسلامي الشهير، ولكنه خرج على متابعيه عبر مقطع فيديو لينفي هذه الشائعة.

لم تكن هذه المرة هي الأولى، حيث سبق وانتشرت مثلها قبل أشهر قليلة، ولكنه نفي هذه الشائعة أيضاً، وأكد أنه متواجد بجامعة الأزهر فرع أسيوط وبصحة جيدة.

مؤلفاته

للداعية الشهير عدداً من المؤلفات من أشهرها، الأولويات في الفكر الإسلامي، فتاوى الشيطان، ركائز الدعاء، وغيرها من المؤلفات الإسلامية.

محطات في حياة الداعية الإسلامي مبروك عطية 1 15/7/2017 - 2:20 م

سر هجومه على الفنان عادل إمام

خلال تقديمه لبرنامج الموعظة الحسنة، شن الداعية الإسلامي مبروك عطية هجوماً حاداً على الفنان عادل إمام، وذلك بعد أن قام الأخير بتقليده، والتحدث في أمور الدين، بحسب ما قال الداعية الشهير، وقال له نصاً

أنا باحب الزعيم عادل إمام جدا، لأنه شخصية موهوبة وكوميدية ومحبوبة من جميع الناس، ولكن أن يتحدث في أمور الدين، فهذا ما لا أقبله أبدا، وأقول له اركن على جنب وخليك في كارك يا بيضة أحسن لك


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of د. سعد
    د. سعد يقول

    الغريب والمقرف أن يتشدق أستاذ لغة عربية ورئيس لقسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر (مبروك عطية) باللغة الانجليزية ويخلط كلمات انجليزية في خطاباته للعرب في برامج عربية على قنوات عربية! ماذا نقول عن عوام الناس إذًا لما يقلدون الغرب!؟