تقارير بريطانية تنشر للمرة الثانية بعد 30 عام تأكد حقيقة في حياة مبارك ظل يخفيها عن الجميع طوال فترة حكمه لمصر


مبارك اسم يدور حوله العديد من التساؤلات منذ فترة طويلة لاسيما التساؤلات التي كانت ايضا تدور حوله أثناء فترة حكمه لمصر والتي استمرت لمدة ٣٠ عام، وبرغم كثرة الأسرار التي كانت تحوم حول الفترة الزمنية التي حكم فيها محمد حسنى مصر الأ أن بين الحين والأخر يكشف لنا الزمان بعض الحقائق الخفية التي ظلت طى الكتمان لمدة ثلاثة عقود من الزمان.

مبارك

مقالات اخرى للكاتب:

فريد الديب يكشف لأول مرة عن الدولة الوحيدة التي تدخلت للإفراج عن مبارك.. ودفع أموال طائلة مقابل الافراج عنه

تعرف على قصة وزير الدفاع صاحب أهم إنجاز لمصر..وكان مصدر أزعاج للسادات.. ومات وحيداً بعد ضربه في شقته في عهد مبارك

ورغم أن السبب الرئيسي لثورة ٢٥ يناير عام ٢٠١١ كان نظام حكم الرئيس السابق وفكرة التوريث التي كان الشعب المصري يراها بشكل واضح منذ فترة لتجهيز نجله الأصغر جمال ليكون خلف لوالده، ولكن بقيام الثورة هدمت اى مخطط للتوريث..


وبعيداً عن الشائعات نشرت جريدة ويسترن ميل في يوم الخميس 8/10/1981 البريطانية تقريرا وهو العام الذي تولى فية حسنى مبارك حكم مصر بعد حادث المنصة الذي أستشهد فيه الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث كان هذا التقرير الصحفي بمثابة ضربة قاضية لحكم حسنى مبارك لمصر من العام الأول له في حكم مصر ولكن لسبب أو لأخر تم التعتيم على هذا التقرير الصحفي وظهرت مرة أخرى للعلن بعد قيام الثورة ونشر مرة ثالثة منذ فترة قصيرة.

حيث شرح هذا التقرير علاقة القرابة التى تجمع أهل حرم مبارك السيدة سوزان ثابت في مقاطعة ويلز البريطانية والتي تتمتع بالجنسية البريطانية وذلك بسبب والدتها (الممرضة البريطانية) التي تزوجت طبيب مصري مغترب في بريطانيا، وذلك خلال فترة التمرين في مستشفي العاصمة الويلزية كارديف قبل الحرب العالمية الثانية في مصر أنجب الزوجان طفلين هما سوزان وطونى الاسم البريطانى لشقيق حرم الرئيس السابق.

عندما كانت سوزان ثابت طالبة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة قابلت محمد حسنى، وكان وقتها طيارا شابا بالقوات الجوية المصرية وتزوج الاثنان في سنة 1959، وكانت سوزان تبلغ وقتها السابعة عشرة من العمر، وأنجبا طفلين يحملان اسمين إنجليزيين آلن “علاء” عمره الآن 19 عاما عند نشر هذا التقرير وجيمى “جمال” وعمره 12 عاما ولما تخرج جيمي من الجامعة استلم وظيفتة في أكبر بنوك لندن، أما مستر ومسز بالمر “وهم خال سوزان وزوجتة”، المعروفان بالخال جون والخالة للى أطلقا على الرجل الذى وقع عليه الاختيار ليكون رئيسا قادما لمصر اسم جورج وذكر مستر بالمر أن محمد حسنى جاد، ومن المتوقع أن يكون رئيسا عظيما لبلده مصر.

قيمة هذا التقرير أنه يوضح العلاقة الملتبسة لعائلة الرئيس المصري السابق محمد حسنى بموضوع الجنسية المزدوجة، حيث يقول التقرير ان مبارك قد حصل على الجنسية البريطانية وهذا لان سوزان تحمل الجنسية البريطانية والتي ورثتها عن  والدتها، وهو موضوع تجنب مجلس الشعب الخوض فيه أثناء مناقشة شروط ترشيح مبارك للرئاسة، وشرط إعلان الذمة المالية،

حيث يفيد هذا التقرير أن مبارك خالف النص الدستورى الواضح المعمول به في مصر “دستور 1971” ان يكون حكم مصر لشخص مصري الجنسية ولا يتمتع بأي جنسية أجنبية أخرى، حيث اظهر التقرير حقائق خفية عن مبارك قبل تولية حكم مصر وكانت أهم هذه الحقائق كما قال التقرير لصحيفة ويسترن ميل ان مبارك يتمتع بالجنسية البريطانية واسم جورج المعروف به مبارك لدى أقاربه البريطانيين في ويلز يؤكد هذا الأمر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

16 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    احنا فى رمضان

  2. غير معروف يقول

    يعني محمد نجيب سوداني
    والسادات امه سودانية
    ومبارك انجليزي
    والسيسي امه يهودية
    طيب مين حيتكلم باسم مصر ؟

  3. غير معروف يقول

    طنفشطج

  4. غير معروف يقول

    ولا يوم من ايام محمد جورج واولادة مايكل وجون

  5. السيد محمد يقول

    البلد دى طول عمرها شعبها مظلوم و الحقيقه لا يعلمها إلا الله وكفى

  6. غير معروف يقول

    برافو خليك يا فالح فى الغفلة إللى انت فيها

  7. Y. M.. Nagib يقول

    قصة قصيره جميله
    مين المؤلف الجميل اللي كاتبها
    والله من بعده ما شوفنا خير
    والإشاعات بقت كثيره عليه دليل علي شخصيته

  8. غير معروف يقول

    والله اجمل ايام حياتنا ف عهد الرئيس مبارك

  9. غير معروف يقول

    حرام عليكم من محمد مسلم الى جورج مسيحي
    بكرة تقولو انه في حرب 73 كان عسكري

  10. غير معروف يقول

    الشعب المصري مظلوم وربنا. لايتخلي عنه. ولكل طاغوت نهايه. شوف التاريخ. كيف. كانت نهايه فرعون وووو ونهاية مبارك. كفايه دعوه. الحاج محمد. بعد صلاه الفجر. كان يدعو. كل صباح علي مبارك وحنا طلعين من المسجد بعد صلاه الفجر. ….أحذروا دعوه المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب.

  11. غير معروف يقول

    انتم عايزين تطعنو في شرف العسكريه ياولاد الكلاب ولا تزورو التاريخ علشان انتم مفيش عندكم شرف من الاساس انتم شوية صيع مش لاقيين ليكم شغلانه غببر الافتراء علي البلد ورجالها

  12. فوزى عبد القادر يقول

    للاسف الشديد منذ 2005 بدا للرئيس حسنى مبارك اصدقاء السؤ فترك لهم حبل الفساد على الغارب فتم نفصيل القوانين لنهب اموال الشعب والاراضى واعادة الاقطاع ومجتمع النصف فى المائة وتواجد الطبقة التى تحصل على كل شئ بدون مقابل والسيسي يحاول اعادة الاشياء لاصلها بكل قوة اللة معك ياسيسي

  13. يوسف فريد يقول

    مبارك…راجل مصر مش هتعرف تعوضة
    الرجل دا شرف لمصر وللقوات المسلحة
    وكفايه بقى كدا … انتم ماوراكمش غيرة?

  14. يوسف فريد يقول

    مبارك…راجل مصر مش هتغرف تعوضة
    الرجل دا شرف لمصر وللقوات المسلحة
    وكفايه بقى كدا … انتم ماوراكمش غيرة?

  15. غير معروف يقول

    ﻻيهم ان كان مبارك لديه جنسية بريطانيا ام ﻻ . وهذه ليست مثلبة ، ان الرجل خدم مصر لمدة 30عام من اﻻستقرار في ظل ظروف دولية معقدة. انه حافظ على مصر .يجب ان يقدر الشعب المصري معنى اﻻستقرار لمدة 30عام.م يتركوا الرجل في جاله يعيش بسﻻم في مصر التي حماها من السوء.