ما هي الأماكن التي يمكن زيارتها في القاهرة؟

إذا كنت زائرا لمصر للمرة الأولى، ولو كنت مصريا ستزور القاهرة للمرة الأولى، وتريد التعرف على أفضل الأماكن والمزارات التي يمكن زيارتها خلال فترة تواجدك في القاهرة، فقد حررنا لكم دليلا مميزا عن كافة الأماكن التي يمكنك رؤيتها خلال زيارة القاهرة، ويمكنك أن تراها خلال عدة أيام، حيث أنها من المؤكد كافة تلك الأماكن لن تكفي يوما واحدا وربما حتى أسبوعا وأكثر لا يكفي، فالرؤية السريعة لن تمتعك من كافة هذه المزارات، حيث أنه عليك المكوث فيها بعض الوقت حتى يتسنى لك الإستمتاع بذلك التاريخ المجيد والمناظر التراثية القديمة الرائعة.

أماكن سياحية في القاهرة

أهرامات مصر في الجيزة

لعل أهرامات الجيزة أحد عجائب الدنيا السبعة، هي أبرز الأماكن التي يحرص كل سائح على زيارتها ورؤيتها والإستمتاع بالتراث الحضاري الفرعوني هنالك، وهي أحد المزارات التي يجب عليك رؤيتها بالفعل.

برج القاهرة

ويطلق عليه أيضا برج الجزيرة، ويقع في منطقة الزمالك، ويرتفع عن الأرض 187 مترا، ويبلغ عدد الطوابق في برج القاهرة 90 طابقا.

المتحف المصري

عند زيارتك للمتحف المصري ستزور كذلك ميدان التحرير الذي يقع في قلب القاهرة، ويعتبر المتحف المصري أحد أكبر المتاحف في العالم وأشهرها.

خان الخليلي

خان الخليلي، حيث القاهرة القديمة والتراث الرائع، وتعتبر هذه المنطقة منطقة جذب سياحي داخليا وخارجيا، وتجد هنالك بازارات لبيع القطع الأثرية المقلدة، بالإضافة للمطاعم الشعبية الرائعة، أضف لذلك أن سكان المكان اعتادوا رؤية السياح.

يمكنك أيضا زيارة شوارع الحسين والمعز حيث يمتزج التاريخ بتراث القاهرة، كما يمكنك الجلوس على المقاهي هنالك أيضا.

يمكن أيضا زيارة أماكن السياحة الإسلامية، مثل الأزهر الشريف، مسجد السلطان حسن، ومسجد الرفاعي، والسيدة زينب.

كما يجب ألا تفوت زيارة قلعة محمد علي، حيث الكثير من التراث القديم يمكنك رؤيته داخلها من مصر القديمة في عهد حكم مصر من قبل محمد على باشا.

يمكن أيضا زيارة المراكز التجارية الكبرى، مثل سيتي ستارز، مول العرب، كايرو فيستيفال سيتي.

ولا تنسى الإستمتاع بنزهة نيلية بالمركب الشراعي أو غيره، وخاصة في الليل حيث متعة وهدوء وإستجمام لا مثيل له.

كما يمكنك كذلك التنقل إلى محافظات أخرى مثل الإسكندرية، وهنالك تجد بعض المزارات السياحية مثل مكتبة الإسكندرية، المتحف الروماني، قلعة قايتباي، المنتزة،  ومن أشهر المولات هنالك، سان ستيفانو وسيتي سنتر، متحف المجوهرات الملكية، متحف الأحياء المائية، متحف الإسكندرية القومي، حدائق وقصر أنطونيادس.