ما هي أنواع الزّهور وأشكالها؟ وما هو المعنى الّذي ترمز إليه؟

الزّهور متنوعة ومختلفة جدّاً بأشكالها، وهي تُضفي للمكان الّذي توجد فيه روحاً رائعة، وتختلف أذواق النّاس كثيراً في اختيارها، وقد ارتبط وجودها في مكانٍ ما بالأفراح والمناسبات السّعيدة، ورغم ذلك هناك أنواع منها تُستخدم للتّعبير عن مناسبةٍ حزينة.

أنواع الزهور

أنواع الزهور وتصنيفها

تعرّف الآن على بعض أنواع الزهور ومميزاتها:

  • زهرة “دوّار الشّمس” أو “Sunflower”: متواجدة بكثرة حولنا وفي كلّ مكان، وذلك نظراً لسهولة الإعتناء بها وغرسَهَا وزراعتَهَا، الّلون الشّائع لها هو الأصفر الذّهبي الرّائع ولكن قد تتواجد أيضاً بلونٍ أحمر، قد تراها قصيرة وقد تراها طويلة مرتفعة عن الأرض.
  • زهرة “الكاميليا”: ألوانها متعدّدة كالأحمر بدرجاته والأبيض، وبالأساس يعود منشؤها الى آسيا، ولكن مع التطور الحاصل يتمّ زراعتها في البيوت الزجاجيّة بظروف دافئة وشروط مناسبة لنموِّها، تُستخلص منها مواد تُستخدم في التجميل كمطرّي للبشرة مثلاً.
  • “الورود” أو “Roses”: لها أشكال وألوان كثيرة، وتُشير الى معانٍ كثيرة فالوردة البيضاء تُشير الى السّلام، والوردة الحمراء تدلُّ على الحبّ، أمّا الوردة الصّفراء فهي تدلُّ على الصّداقة.
  • زهرة “الزّنبق” أو “Tulip”: تتواجد بألوان كثيرة مثل الأرجواني والأبيض والبرتقالي والأصفر، وقد يتمُّ زراعتها في المنازل بكثرة بغرض الزينة وإضفاء الجمال للمكان، لها أنواع كثيرة وهي ترمز الى الغُفران والمسامحة.
  • زهرة “الأُقحوان”: تنتشر بألوان متعدّدة مثل الأرجواني والأبيض والأصفر، وقد يتمُّ استخدامها بهدف الزينة أو استخدامات طبيّة لمعالجة مرض الأنفلونزا أو أمراض جلديّة، وقد تستخدم في تحضير الشّاي في الصّين.

بعض الزّهور التي تُستخدم للدّلالة على مناسبات حزينة:

  • زهرة “بخور مريم”: تُستخدم عندما تريد توديع شخص ما أو عندما تُفارق شيء ما غالياً عليك.
  • زهرة “البتونيا”: تُستخدم عند الغضب أو الإستياء من شيء ما.
  • غالباً في الدّول الأوروبيّة يتمّ شراء الزّهور الصّفراء للدّلالة على الجنازة والوفاة.

و هكذا نرى أنّه لكلّ زهرة تصنيف معيّن وتختلف دلالة كلّ زهرة على حسب البلد وحسب عادات وتقاليد الشّعوب، وقد تُستخدم لزينة البيوت أو تقديم الهدايا، وقد يكون الهدف منها تقديم الشّكر والعرفان مقابل شيء ما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد