ما لا تعرفه عن حياة صباح “الشحرورة” وكثرة زيجاتها المثيرة للجدل

مر عامين على وفاة الفنانة “صباح” التي احبها الكثير في الأعمال التي قدمتها سواء اغانى أو افلام، ولكن ظل هناك جانب من الغموض حول العديد من الامور الشخصية الخاصة بها وخاصة المتعلقة بكثرة زواجها.

ما لا تعرفه عن حياة صباح "الشحرورة" وكثرة زيجاتها المثيرة للجدل 1 27/11/2016 - 2:02 ص

حياة الفنانة صباح الفنية

ولدت جانيت جرجس الفغإلى المعروفة في الوسط الفنى بـ”صباح” أو “الشحرورة” في 10 نوفمبر عام 1927 وتوفت في نفس الشهر يوم 26 نوفمبر عام 2014.

بدأت صباح العمل الفنى في لبنان قبل أن تأتى إلى مصر بعد أن لفتت نظر المنتجة المصرية “آسيا داغر” والتي تعاقدت معها على تقديم ثلاثة افلام بمبلغ 150 جنيه عام 1945.

وبعد تقديم أول اعمالها الفنية في مصر والتي لاقت نجاحا كبيرا، ذاع صيتها ولاقت الاشادة من الجميع حيث قامت بتقديم العديد من الاعمال الفنية الاخرى.

وصباح لديها رصيد كبير من الاعمال التي قدمتها حيث قامت بتقديم 83 فيلم و27 مسرحية وأكثر من 3الاف اغنية.

كثرة زيجات صباح التي تزوجت 9 مرات

اثارت الفنانة صباح جدل كبير بكثرة علاقاتها العاطفية وزواجها حيث تزوجت 9 مرات ولكن في كل مرة كان ينتهى الزواج بالانفصال.

1- وكان أول قرار لصباح بالزواج وهى في عمر 19 عاما، عندما تزوجت من رجل الاعمال اللبنانى نجيب شماس وانجبت منه ابنها “صباح” ولكن حدث انفصال بينهما عام 1948 بسبب سفرها إلى مصر.

2- وجاء قرارها الثانى بالزواج عندما استقرت في مصر من الامير الثرى خالد بن سعود، حيث قدم لها فيلا وسيارة “كاديلاك” بالإضافة إلى الكثير من المجوهرات والهدايا، ثم تزوجا في السر ولكن سرعان ما حدث بينهم العديد من المشاكل حيث انتهى هذا الزواج بالطلاق ايضا.

3- وكان زواج صباح الثالث من عازف الكمان “انور منسى”، حيث استمر الزواج بينهما مدة 4 سنوات انجبت فيها منه ابنتها “هويدا”، ثم انفصلت عنه بسبب عدم اهتمامه بها وبأبنتها.

4- في عام 1960 أعلنت صباح اسلامها من اجل الزواج من مقدم البرامج الاسلامية “أحمد فراج” والذي كان يقدم برنامج “نور على نور”، ورغم انها تنازلت عن ديانتها من اجل الزواج به الا أن زواجهما لم يدوم سوى لثلاثة سنوات فقط ثم انفصلوا.

5- قرارها الخامس بالزواج كان الاشهر عندما أعلن زواجها من “رشدى اباظة”، حيث تم الزواج بينهما اثناء تصوير فيلم “ايدك عن مراتى” والذي كان يجمعهما معا عام 1967

وبعد 15 ساعة من زواجهم سافرت الشحرورة إلى المغرب لإحياء عيد ميلاد الملك “الحسن الثاني” ثم عادت لتطلب الطلاق منه دون معرفة السبب الحقيقى لطلب الطلاق

ولكن دارت بعض الروايات أن سعاد شقيقة الشحرورة قد ابلغتها أن “سامية جمال” التي كانت متزوجة من رشدى اباظة من قبل قد ابلغتها انهما مازالا متزوجان مما اثار غضب صباح وجعلها تطلب الطلاق

ولكن رفض “رشدى” طلب الطلاق جعلها تلجأ إلى ثغرة قانونية لتطلق منه، حيث أعلنت عودتها إلى الدين المسيحى مرة اخرى مما يجعلها مرتدة عن الاسلام، ويحرم الاسلام زواج المسلم من المرتدة، لذلك اقرت المحكمة وقوع الطلاق بينهما.

6- ويأتى اغرب قرار زواج لصباح بعد الطلاق من رشدى اباظة عندما تزوجت من الفنان “يوسف شعبان” سرا ولكن وقع الطلاق بعد شهر واحد من الزواج.

7- والقرار السابع للشحرورة بالزواج، عندما أعلنت زواجها من المليونير اللبنانى “يوسف حمود” ولكن انفصلت عنه بعد سنة ونصف من الزواج بداية عام 1972.

8- ولم يدم الوضع كثيرا حيث تزوجت من الفنان اللبنانى “وسيم طبارة” عام 1973 واستمر الزواج بينهم لمدة خمس سنوات ثم انفصلت عنه.

9- قرارها التاسع بالزواج كان من الفنان اللبنانى الشاب “فادى قنطار” ويعد ذلك هو اطول زواج لها حيث استمر لمدة 15 عاما ثم انفصلت عنه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.