مالا تعرفه عن عزيزة أمير أول ممثلة تعمل في السينما المصرية وأزواجها الأربعة

محمود ذو الفقار، هو ممثل مصري ولد في عام 1914، ولد محيط بعائلة فنية فهو شقيق الفنان صلاح ذو الفقار وعز الدين ذو الفقار، تزوج من الفنانة الراحلة مريم فخر الدين عام 1952 بعد وفاة زوجته الأولي، عمل مخرجاً فقد قام بإخراج فيلم أغلي من حياتي للفنان صلاح ذو الفقار وشادية، كما أن له العديد من الأعمال الفنية.

تزوج من الفنانة مريم فخر الدين بعد وفاة زوجته الأولي والتي كانت أول ممثلة في السينما المصرية، لم يعرفها الكثيرون من المشاهدين بالرغم من أن لها العديد من الأعمال الفنية كفيلم (أمنت بالله )، أسمها الحقيقي مفيدة محمد غانم ولدت في 17 ديسمبر 1901 بطنطا، عاشت بالإسكندرية بعد وفاة والدها لتقضي طفولتها بها وبعد ذلك انتقلت للعيش في القاهرة بالقرب من حي السيدة زينب ولم تكمل تعليمها.

أزواج عزيزة أمير

  • قام برعايتها وتربيتها أحد أقاربها من بعيد وكان عضو بالبرلمان وسياسي بارز وله مؤلفات أدبية وسافرت معه إلى أوروبا حيث شاهدت جمالها والحياة الكاملة، فأعجبته وتزوجها سراً برغم فارق السن بينهما الكبير ولكنها شعرت بالضيق والكراهية لهذه العلاقة سراً ولكنه كان متزوجاً ولم يستطع أعلان هذا الزواج فقام بتطليقها.
  • أثناء تواجدها في فرقة رمسيس تزوجت من عمدة سمالوط أحمد الشريعي وهو أحد أثرياء الصعيد، وتزوجها لمدة 11 سنة ولكن انفصلت عنه بعدما أجبرته عائلته على تطليقها.
  • أرادت أن تنتقم من زوجها أحمد الشريعي فتزوجت من شقيقه مصطفي الشريعي وانفصلت عنه بعد 7 سنوات زواج لأنه تزوج عليها سراً.
  • تزوجت من محمود ذو الفقار وكان هو أخر أزواجها وقدمت معه العديد من الأفلام المشتركة بينهما وتوفت في 28 فبراير 1952 قبل أن تري أخر أعمالها السينمائية وهو فيلم (أمنت بالله) وعاني زوجها محمود ذو الفقار من ألم فراقها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد