ماذا ينتظر جروب “جت في السوستة” بعد اتهام مؤسسه بالنصب؟

منذ شهور قليلة انشغل الرأي العام على الفيسبوك والسوشيال ميديا بأخبار تكون جروب جديد أطلق عليه “جت في السوستة” ذو خصائص محددة، حيث أنه مخصص للذكور ويمنع بتاتا انضمام الإناث له.

ماذا ينتظر جروب "جت في السوستة" بعد اتهام مؤسسه بالنصب؟ 2 21/8/2017 - 2:23 م

قواعد مشددة للانضمام للجروب

إضافة إلى اقتصار العضوية على الذكور فقط دون الإناث، وضع أدمن الجروب عددا من القواعد الصارمة للأعضاء، حيث منع منعا باتا الكلام في السياسة، أو أي منشورات تشيع التفرقة بين الأعضاء، وأيضا ممنوع مناقشة القضايا الدينية الحساسة التي تثير الشقاق بين الأعضاء، أو تشيع الفتنة بينهم، كما منع منعا باتا السخرية من بعضهم البعض أو استخدام السباب والألفاظ الخادشة للحياء، وأن هدف الجروب الرئيسي هو الفضفضة بينهم والتكافل بين الأعضاء وتقديم المشورة والمساعدة قدر الإمكان.

إقبال غير طبيعي وتفاعل بشكل مذهل

لم يتوقع رواد السوشيال ميديا هذا الإقبال الكاسح على الاشتراك في الجروب، حتى أنه في غضون عدة شهور كان عدد أعضاء الجروب قد تجاوز المليون عضوا مما أثار غيرة الإناث حيث حاولن إنشاء جروبات مشابهة لكن لم يستطعن تحقيق أي نجاح يذكر، وقد يكون السبب في ذلك أن الفكرة نشأت على التقليد وليس الإبداع.

نجاح فكرة التكافل بشكل كبير أثار غيرة البعض وشكوك البعض الأخر

من الملفت للنظر أيضا أن جروب “جت في السوستة” قد نجح في ضم عددا من الشخصيات العامة  ورجال الأعمال والمهتمون بالعمل الإنساني والتطوعي، ومع متابعة الحالات الإنسانية داخل الجروب استطاع حل عدد كبير من المشاكل مثل توفير فرص عمل للشباب، وتقديم بعض الخدمات والمساعدات المادية لبعض الأعضاء.

بداية المشكلة مع بداية جمع التبرعات من الأعضاء

كان من الطبيعي ألا يمر هذا النجاح السريع والكاسح بلا ثمن، وبدأت الغيرة والنفسنة في الظهور، خصوصا مع بداية تجميع التبرعات من القادرين في الجروب لتقديم المساعدة لآخرين، وشاع على السوشيال نماذج من الحالات الإنسانية التي تمت مساعدتها، والتي ساهمت في ضم المزيد من الأعضاء.

ومع ظهور حالة رحمة ذات ال25 ربيعا، والمقبلة على الزواج، والتي اكتشفت أنها مصابة بالتهاب في النخاع الشوكي، وتحتاج إلى عملية جراحية دقيقة تكاليفها حوالي مليون جنيه خلال مراحل العلاج.

ماذا ينتظر جروب "جت في السوستة" بعد اتهام مؤسسه بالنصب؟ 1 21/8/2017 - 2:23 م

وقد تصدى مؤسس جروب “جت في السوستة” محمد عبد الغفار (جيري) لهذه المهمة الكبيرة، وبدأت التبرعات تنهال على الجروب حتى وصلت إلى نصف مليون جنيه، وسرعان ما ظهر من تواصل مع أسرة رحمة ليبلغها بأنه قد تم تجميع نصف مليون جنيه لم يصل منهم لحساب رحمة سوى 25 ألف جنيها، متهما مؤسس الجروب بالنصب وسرقة قيمة التبرعات.

محمد عبد الغفار “جيري” يخرج عن صمته ويحكي واقع الحكاية

أصيب “جيري” بالذهول لتلك التصريحات المغرضة، والتي أساءت له شخصيا وللجروب، وعليه فقد صور فيديو أذاعه من خلال قناته على يوتيوب يشرح فيها حقيقة ما حدث، وذكر من خلال الفيديو أن إجمالي المبلغ الذي تم تجميعه قد بلغ 125 ألف جنيه، وأنه قد تم تحويل كامل المبلغ لحساب رحمة، وعرض صورة لحساب رحمة بالبنك أظهرت دخول المبلغ في حسابها، كما ذكر أنه تواصل مع والدة رحمة وأوضح لها حقيقة الأمر وأنها تفهمت الأمر تماما.

مصير جروب “جت في السوستة” بعد تعرضه للهجوم وتعرض مؤسسه للمساءلة

يذكر “جيري” أنه بسبب النجاح الذي حققه جروب “جت في السوستة” أنه تعرض للكثير من المضايقات تسببت في فقدان حسابه على فيسبوك، وأنه نجح في استرداده بصعوبة، كما تعرض أيضا لتشوية السمعة واتهامه بالنصب، وأعلن أنه بمجرد عودته من مصر سوف يقوم بغلق الجروب الذي سبب له العديد من المشاكل.

#جت_في_السوستة

#جيري

#فيسبوك

#سوشيال_ميديا

موضوعات للمحرر

https://www.ngmisr.com/weird/تعرف-على-المصادفة-الغريبة-التي-حولت-ال

https://www.ngmisr.com/arab-news/opinion/بالصور-شيرين-عبد-الوهاب-توقع-نفسها-في-ا

https://www.ngmisr.com/weird/قنطار-حظ-ينقل-قطة-مصرية-من-نفايات-المطا


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.