ماذا يحدث لو لم يتم بناء السد العالى في مصر

بناء السد العالي، هو أحد أهم المعالم التاريخية في تاريخ مصر الحديث، والتي كان لها أثر كبير في نمو المجتمعات المصرية، لكن هل تساءلت يوما، ما النتائج المترتبة علي عدم بناء السد العالي، أو بصيغة أخرى، ماذا كان سيحدث في حالة عدم بناء السد العالي في مصر، نجوم مصرية تقدم لكم  النتائج المترتبة على عدم بناء السد العالي.

ماذا يحدث لو لم يتم بناء السد العالي

تاريخ بناء السد العالي

تم بناء السد العالي في عهد الرئيس الراحل “جمال عبد الناصر” وقد بدأ بناءه على يد 400 خبير من الاتحاد السوفيتي، في عام 1960، كذلك قد أنفقت مصر علي بناء السد العالي ما يقارب المليار دولار أمريكي، واكتمل بناؤه في عام 1968، وقد تم افتتاح السد رسميا في عام 1971.

لماذا تم بناء السد العالي

كان الشعب المصري، يعاني كثيرا من فيضانات وتدفقات  نهر النيل قبل بناء السد العالي، وقد جاء بناء السد العالي، ليتحكم في تدفق المياه على الأراضي المصرية، والتي كان يذهب ضحاياها العشرات، كذلك يستخدم سد أسوان العالي، لتوليد الطاقة الكهربائية في مصر، عن طريق مياه نهر النيل.

ماذا يحدث في حالة عدم بناء السد العالي

في حالة عدم بناء السد العالي، كان سيظل المواطن المصري، يعانى من تدفقات المياه من نهر النيل، والتي كان لها أسرها في فقد الكثير والكثير من الأرواح، الجميع يعرف قصة العروس التي كانت تلقى في النيل حتى يفيض قديما قبل فتح مصر، لكن بعد بناء السد العالي، أصبحت مصر تتحكم في فيضانات النيل بشكل كامل.

كذلك يعتبر السد العالي، من المولدات الرئيسية للطاقة الكهربائية في مصر، إن لم يتم بناء السد العالي، كانت ستعاني مصر كثيرا من انخفاضات في الطاقة الكهربائية، مما يؤدى إلي ارتفاع أسعارها، كذلك ضعف الإنتاجية داخل الأراضي المصرية.

الخلاصة : كان يجب بناء السد العالي، وهو أحد أهم المصادر والموارد المصرية الحديثة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.