ماذا أفعل لكي أنسي حبيبي بعد إنفصالنا؟

كيف من أحب بعد انتهاء علاقتنا العاطفية؟ هذا سؤال قد يتردد على بال الكثيرين من الجنسين بعد إنتهاء علاقات الحب بينهم.
في البداية وقبل عن هذا السؤال أريد أن أتحدث عن الحب وما السبب الذي يؤدي محاولة نسيانه؟
للحب أسباب؟
هل الحب قرار؟
هل يخضع الحب لعمليات حسابية أو تفكير سابق؟
بالتأكيد لا
لأن الحب شعور نبيل يحدث فجأة وبدون سابق وقد يكون ذلك الشخص من أقاربك أو أصدقائك أو غريب عنك فتصاب بالحب وتشعر بمشاعر جميلة فجأة وتشعر بأنك عنه مهما حدث.
لكن أحيانا يدنس هذا الشعور بعض الأشخاص الذين ليس لديهم القدرة الحب ولكنهم يتميزون بالقدرة  تمثيل الحب، واللعب هذا الحب وذلك لتحقيق أهداف شخصية كثيرة منها الثروة والمنصب والمتعه، وهؤلاء الأشخاص مشاعر الطرف الأخر الحب حتى يصلوا إلي بعد ذلك
وترك الحبيب لك يجعلك تشعر بالأحباط واليأس والأنكسار والحزن الدائم والجرح ويشعرك أيضا بأنك خسرت كل بل أنك خسرت الحياة كلها، لذلك تجد بعض الأشخاص يمتنعون عن تناول الطعام والخروج من المنزل عن جميع البشر.
ولكن التصرفات التي تفعلها تصرفات ولن تضر احدا سواك لأن مادام هذا الشخص تركك فهذا يدل على أنه لم يحبك يوما أو على الأقل لم يحبك مثلما أحببته لذا يجب عليك نسيانه تماما.

كيف أنسى من أحب

ماذا أفعل لكي أنسي حبيبي بعد إنفصالنا؟ 1 23/2/2018 - 7:23 م
النسيان بالطبع ليس سهلا على أي شخص ولكن أيضا ليس شيءا مستحيلاً لكنه يحتاج إلى المزيد من الجهد،  وعملية النسيان إلا قرر هذا الشخص من انه يريد النسيان الباطن بتنفيذ هذا القرار.
وهناك بعض الخطوات التي يجب عليك القيام بها للتخلص نهائياً من أي مشاعر ناحية العلاقة الخطوات هي :
الخطوة فهم الوضع
يجب عليك أولا تفهم جيدا أن الوضع كما كان ويجب عليك نسيان الوضع القديم وذلك من خلال السير الأمام بشكل لتحسين حياتك،   الانفصال نتيجة لأي ما فبلا شك في سبباً كافيا للقيام بعملية النسيان وتذكر دائما أن حياتك لم تتوقف أحد المستقبلية متعددة وسيأتي يوما وتجد من يحبك ويحافظ عليك ويقدرك، ولكن إذا أن تدفن نفسك في الأوهام والبكاء وتتجاهل الواقع لن تستطيع التقدم في حياتك على الرغم من انك ستجد الطرف الأخر الذي مازلت تبكي عليه بدأ في بناء حياته والتقدم فيها الي الأمام وترك الماضي خلفه وستجد نفسك مدمراً نفسيا لأنك وقفت حياتك على ذكريات الماضي التي أنتهت.
الخطوة الثانية: مساعدة من يحيط بك
هناك اوقات خاصة في الأيام بعد عملية منع عقلك من التفكير في هذا الشخص وفي الذكريات التي جمعت بينكم وفي التي كانت سبب في العلاقة، فأنت في هذا الوقت تكون بحاجة كبيرة مساعدة أهلك وأصدقائك مثل تجنب الجلوس وحيدا حتى لاتعطي نفسك فرصة للتذكر بل يجب عليك الخروج مع أصدقائك لكي تنسي كل الذكريات المؤلمه نفسك فرصة للحنين الماضي.
الخطوة الثالثة :  من حياتك
يجب أن تقوم بحذفه نهائياً من حياتك به مرة أخري، عنه مع أحد كنت حقا تريد تنساه فيجب عليك تجاهله، وان تفكر في بناء حياتك بدونه وأيضا يجب عليك التخلص من كل يذكرك به مثل الهدايا والرسائل تتمكن من نسيانه نهائيا.
الرابعة: تجنب قول بعض الألفاظ
يجب عليك تجنب قول بعض الألفاظ مثل أنا نسيانه أو أنا لا أستطيع أن أكمل حياتي من غيرة لأن كل الألفاظ ترجعك دائما الوراء دائما به الذي هي لكي في الشعور الدائم بالحزن والتعاسة.
: التقرب الله
يجب عليك أن تتقرب أكثر من الله، تشغل نفسك الدائم، وان تذكر نفسك دائما بأن حب الله هو الدائم وهو الحب الحلال الذي لا ذنب عليه.
الخطوة السادسة: عدم الشعور بالذنب
لا تحاول أن تشعر نفسك دائما بأن هي السبب في فشل العلاقة وانك كنت ستكون سعيدا في العلاقة لو ولكن يجب عليك أن تقول دائما الحمدلله على كل حال وأن العلاقة لو كان فيها خيرا كانت سوف تستمر ولكن أن تكرهوا شيءا وهو خيرا لكم.
السابعة :لا توقف حياتك العلاقة
عليك أن تحاول دائماً  حياتك هذة العلاقة المنتهية وترفض بسببها دخول أي في حياتك يريد التقرب منك لكن التصرفات خاطئة لأنك التصرفات تذكر نفسك ولا تنسي لذلك أن تدعو الله دائما أن يرزقك الصالحة أو الزوج الصالح الذي بيدك حياة أفضل حياة مليئة بالأمل والسعادة والراحة في نسيان العلاقة السابقة الفاشلة.
الثامنة: إشغل نفسك
تخفيف ضغط المشكلة والتخلص منها نهائياً وذلك من خلال نفسك بالتفكير في وذلك لأن قدرة عقولنا محدودة ولا تستطيع التفكير في أكثر من موضوع في وقتا واحد لذلك فهو يعتبر من أفضل الخطوات التي تساعدك نسيان العلاقة المنتهية وأهمها لذلك يجب عليكي القيام بعمل مشروع ما يأخذ كل وقتك وتفكيرك لكي أي فرصة في ذكريات الماضي.
الخطوة التاسعة: أبدا
يجب عليكي أسمه أبدا مع أحد ولاحتى في دعائك سواء بالخير أو بالشر وذلك لانكي كلما تحدثتي عنه هذا سيجعلك تتذكرين حياتك ومواقفك معه سواء كانت جميله أو قبيحة وهذا لن يساعدك أبدا على عملية النسيان لذلك تجنبي دائما ذكر سيرته في خيالك.
الخطوة العاشرة: عدم الرجوع الذكريات القديمة
يجب عليك عن الأماكن التي تذكرك به وعدم أي رسائل غرامية أو أشعار أرسلها لك من قبل أشياء كنت تقوموا سويا وذلك كل الأشياء ستذكرك به وستجعل نسيانك له شيءا صعب لذلك يجب عليك تجنبها لكي تستطيع من حياتك نهائياً وكأنه شيءا لم
عشر: الحياة
أهم شئ في هذة الخطوة هي العزيمة والصبر والتحدي لكي تستمري في أستكمال حياتك بدون الطرف الثاني وذلك لأن حياتك لك وليس أي دخل فيها لذلك يجب عليكي أن تأخذي قرار نسيانك له وذلك لكي حياتك دون أي ضغط نفسي أو مشاكل وهذا سيساعدك في تصبح حياتك أفضل مما كانت من قبل.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of محمد عبد الرازق
    محمد عبد الرازق يقول

    بالتوفيق في حياتك

  2. Avatar of روان
    روان يقول

    شكرا لقد استفدت كثيرا لانساها