ليست للقراءة فقط.. تعرف على أنشطة متنوعة توفرها المكتبات العامة بعد الحجر المنزلي

لا يقتصر دور المكتبات العامة على القراءة فقط كما يظن البعض، ولكنه يشمل العديد من الانشطة المختلفة الثقافية والفنية والترفيهية. 

ليست للقراءة فقط.. تعرف على أنشطة متنوعة توفرها المكتبات العامة بعد الحجر المنزلي 4 9/5/2020 - 4:23 م

 وأصبح الكثير منا يذهب للمكتبات العامة بغرض حضور الندوات وورش العمل والحفلات الترفيهية والمناقشات المكتبية للروايات والكتب، ولكي تحيط بكافة الأنشطة التي تقدمها المكتبات لذا إليك نبذة عن أهم هذه الأنشطة. 

وعلى الرغم من إغلاق كافة الأنشطة والأماكن العامة في مصر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، تستمر المكتبات العامة في مصر في تقديم باقة من الأنشطة والندوات التي تُبث إلكترونيًا، عبر  تطبيق زوم وغيرها من التطبيقات التي تتيح البث الباشر وعقد المؤتمرات.

لذا أنتقل عبر السطور التالية للتعرف على أبرز نشاطات المكتبات العامة الموجودة في مصر  هذه الأيام.

  

الأنشطة الثقافية.

ليست للقراءة فقط.. تعرف على أنشطة متنوعة توفرها المكتبات العامة بعد الحجر المنزلي 1 9/5/2020 - 4:23 م

المكتبات العامة تنظم ندوات في مختلف المجالات الطبية والعلمية والتاريخية والادبية والتنمية البشرية ومحاضرات لتأهيل لسوق العمل للشباب، بالإضافة إلى الكورسات التي تقدمها بأسعار رمزية من تعليم اللغات، و كورسات الكمبيوتر المختلفة، وورش الخط العربي، ومحاضرات تنمية وتحسين مهارات القراءة والكتابة للأطفال.

حتى بعد تفشي فيروس كورونا وفرض الحظر المنزلي، وإغلاق كافة الأنشطة والأماكن العامة،  تقدم عدد من المكتبات عدد من الأنشطة الثقافية، من ندوات وحفلات التي تًبث عبر الأنترنت. 

  

الأنشطة الفنية.

ليست للقراءة فقط.. تعرف على أنشطة متنوعة توفرها المكتبات العامة بعد الحجر المنزلي 2 9/5/2020 - 4:23 م

 

تشمل على معارض فنية وعروض مسرحية بالإضافة إلى الورش التي تقدمها المكتبات بأسعار رمزية لتعليم الرسم، والعزف على الآلات الموسيقية، وتعليم الأداء المسرحي وصناعة الحُلى، وصناعة الشموع وتعليم الكروشيه والحرف اليدوية، وتصميم الازياء، والاركت، وأشغال فنية ورقية. 

  

الأنشطة الترفيهية.

ليست للقراءة فقط.. تعرف على أنشطة متنوعة توفرها المكتبات العامة بعد الحجر المنزلي 3 9/5/2020 - 4:23 م

وتقيم المكتبات عدد من الرحلات لأماكن تاريخية وعرض التنورة والحفلات الغنائية كما إنها تقيم حفلات لأطفال فى المناسبات العامة المختلفة، كما ـنها هذه الأيام بسبب الحظر المنزلي، وامتثالا للإجراءات الاحترازية، تقدم عدد لا يحصى من الحفلات والرحلات الافتراضية عبر الإنترنت، يمكنك التمتع بالأنشطة من منزلك.