“لم تقدم الكثير من الأعمال الفنية وتزوجت من مسلم وإعتزلت الفن مبكراً وأوصت بدفنها بكنيسة الأرمن الأرثوذكس بمصر الجديدة وأُقيم لها عزاءين واحد بالكنيسة والأخر بمسجد الحامدية الشاذلية”.. محطات فى حياة الراحلة فيروز

مر أكثر من 4 أعوام على وفاة الفنانة فيروز، والذى أطلق عليها الجمهور هذا الإسم، والتى رحلت عن عالمنا فى شهر يناير لعام 2016، وقد إعتزلت فيروز الفن منذ أكثر من 50 عاماً بعد أن تركت لنا القليل من الأعمال السينمائية ، والتى لا تزال عالقه فى أذهان محبيها حتى الأن، وكانت فيروز قد أوصت بدفنها بكنيسة الأرمن الأرثوذكس بأرض الجولف وأداء صلاة الجنازة هناك، وكان لها ما أوصت، ولكنها لم تكن تتوقع أن يقام لها عزاء فى مسجد فهى أول شخصية مسيحية يقام لها عزاء فى مسجد.

"لم تقدم الكثير من الأعمال الفنية وتزوجت من مسلم وإعتزلت الفن مبكراً وأوصت بدفنها بكنيسة الأرثوذكس بمصر الجديدة وأُقيم لها عزاءين واحد بالكنيسة والأخر بمسجد الحامدية الشاذلية".. محطات فى حياة الراحلة فيروز

كما قررت عائلة فيروز والتى تتكون من زوجها وأولادها أيمن وإيمان المسلمون أن يقام العزاء بدار المناسبات بمسجد الحامدية الشاذلية، أما جثمانها فدُفن بمدافن الأرمن بمصر الجديدة.

فيروز

ومن المعروف أن الفنانة تزوجت من الراحل بدر الدين جمجوم، وهو مصرى من أُصول فلسطينية، وأحب الفنانة أثناء العمل بفرقة الراحل إسماعيل ياسين، وعاشا معاً قصة حب كبيرة إنتهت بالزواج دون أن يطلب منها أن تعتنق الإسلام، وعاش معها وأعطها الحرية الكاملة فى أن تمارس عقائدها الدينية على حريتها، وفى بعض الأوقات كان يذهب معها إلى الكنيسة لأداء الصلوات، وهى كانت تذهب معه أثناء زيارته لمسجد الحسين ومسجد السيدة زينب.

بدر الدين جمجوم

ولدت “بيروز آرتين كالفيان” والتى عُرفت فيما بعد بـ فيروز فى القاهرة فى 15 من شهر مارس لعام 1943، وهى من أُصول أرمينية من حلب بسوريا، وقدمها الكوميدىان إلياس مؤدب والذى كان صديق والدها إلى الفنان أنور وجدى، والذى قام بتوقيع عقد إحتكار مع والدها بمبلغ 100 جنية فى كل عمل تشارك فيه.

إلياس مؤدب

وبعد أن مات أنور وجدى فى عام 1955 توقفت فيروز عن العمل وكان عمرها 18 عام، حيث أن الجميع لم يتقبلها خارج الإطار الذى حدده لها أنور، وقامت بالمشاركة فى بعض الأدوار السينمائية والتى لم تلقى إعجاب الجمهور، وقرر الإعتزال نهائياً بعد أن تركت لنا 10 أعمال فنية.

فيروز

وكان أبرز ما قدمته فيروز دورها فى فيلم “دهب”، وكانت تبلغ من العمر وقتها 10 سنوات بجانب الفنانة ماجدة والفنان أنور وجدى، وحصد الفيلم نجاحاً كبير ويعتبر هذا الفيلم هو أشهر ما قدمته فيروز خلال مشوارها الفنى.

فيروز وأنور وجدى

توفيت الفنانة فيروز فى 30 من شهر يناير لعام 2016، عن عمر يناهز 72 عاماً، بعد أن أصيبت بمرض الفشل الكلوى ومشاكل فى الكبد.

فيروز


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.