لماذا يجرحون الشيعه انفسهم في يوم عاشوراء؟!

07-3

لماذا يجرحون الشيعه انفسهم في يوم عاشوراء؟! 1 27/10/2015 - 1:33 م

أنها عقيدة قوم وهذه هى عقولهم، فهم يبكون على الحسين ولكن لا نعلم لماذا؟فهل يبكون لأنه سيد شباب الجنه.أم لأنه دخل الجنه، أم لانه عند ربه راضا مرضيا، ام انهم يبكون لأنه لفي ربه في الفردوس الأعلى إن شاء الله.

أنها عقيدتهم ولكن لا نفهم السبب ففي الوطن الأسلامىالشيعه قله قليله ولكن يتواجدون بكثره في العراق وويحتفل الشيعة كل عام بذكرى مقتل الحسين، وتتوج الاحتفالات بيوم العاشر من شهر محرم حسب التوقيت الهجري، ورغم أنهم أقلية في العالم الإسلامي، إلا أنهم أغلبية في العراق وإيران والبحرين، ويتواجدون في لبنان بكثرة،  ويخرج مئات الآلاف منهم في عاشوراء.
وفي مدينة كربلاء، يحدث أكثر مشاهد عاشوراء دراماتيكية، حيث يحتشد الشيعة، في مظاهر رمزية “لتأنيب الذات” و”التكفير” عن إخفاقهم في نصرة الحسين أثناء ثورته ضد الخليفة يزيد بن معاوية.

و فهذه المواقف يقوم الشيعه بأنشاد الآناشيد وباللطم وجرح أنفسهم بالسيوم ثم يجلدون أنفسهم بشكل منظم ندما على تخاذلهم في مساندة الحسين “رضى الله عنه”.

و المعروف أن صدام حسين رئيس العراق الأسبق كان قد منع هذه الأحتفالات على مدار ثلاثين عام وتم أول أحتفال في عام 2004م وأيضا في مصر حدث مثل هذا الموقف ولكن الشرطه المصريه قامت بمنع هذه الحفلات والتجمعات بسبب ما حدث من مشاكل مع أهل المنطقه في الجماليه والحسين…..